الخميس الموافق 01 - أكتوبر - 2020م

“البيان” تستعرض كيفية بناء الأبطال في بيجاسوس بيجاسوس دريم ينافس قطبي الكرة على صدارة الألعاب

“البيان” تستعرض كيفية بناء الأبطال في بيجاسوس بيجاسوس دريم ينافس قطبي الكرة على صدارة الألعاب

إشراف: محمد عامر

كتب: عمرو جمال

تصوير: كريم الديب

 

 

 

 

 

في الساعة الخامسة مساء، وسط الأصوات الصاخبة الصادرة من اللاعبين والجمهور، توجهت “البيان” إلى مكتب أحمد نور الدين مستشار رئيس مجلس إدارة دريم، والذي استقبلنا بحفاوة وكرم، بعد احتساء الشاي والدردشة العامة، دخلنا في نقاش حول نادي بيجاسوس وتطويره وعن دوره في منح وزارة الشباب الترخيص للنادي..

 

 

اصطحبنا المستشار في تجوال داخل بيجاسوس، في البداية تحدث نور الدين عن ترخيص وزارة الشباب وأنه نقلة نوعية للنادي، مشيرا إلى امتلاك النادي فرق كثيرة وهي دائما ما تحصد أحد المراكز الأربع، مضيفا أن النادي كان يلعب بأسماء أندية أخرى.

 

 

وعلى أرضية ملعب التنس، وجه محرر البيان سؤالا لنورالدين حول خطط تطوير النادي، الذي قال إن هناك خطة خمسية لتطوير النادي تم عرضها على مجلس الإدارة وقد وافق عليها مبدئيا، وهي سوف تحقق تقدما كبيرا في قطاع الرياضة داخل النادي، وعن تفاصيلها رفض نور الدين التحدث.

 

 

مع صخب وحماس اللاعبين، أكد نور الدين أنه لا توجد أي مشاكل قانونية تصادف د. أحمد بهجت، وأنهم من أوائل الأندية التي أخذت ترخيص قانون الرياضة الجديد لعام ٢٠١٧.

 

 

وحول استضافة بيجاسوس لحدث أكبر سندوتش في العالم، قال إنه حدث جديد في مصر وإن كان نظم في العام الماضي، وعند اتفاقنا مع الجمعية الفرعونية للطهاة، رحبنا بالحدث لكي يستمتع به الأعضاء والتأكيد على أن مصر هي بلد الأمن والأمان، فنحن نعمل على الترويج السياحي من خلال الحدث.

 

 

وأوضح أن بيجاسوس قادر على استيعاب أكثر من ألفين شخص، وأنه تم دراسة وتخطيط مكان السندوتش بقفل مداخل ومخارج المدينة، كما أخذنا كافة الاحتياطات لكي يظهر الحدث بشكل لائق، وفي نهاية الحدث سيوزع السندوتش على الاعضاء والباقي على الجمعيات الخيرية.

 

 

حوار “البيان” مع نائب رئيس النشاط الرياضي لبيجاسوس مع اختفاء ضوء النهار، أنهينا الحديث مع نور الدين الذي اصطحبنا إلى مكتب نائب رئيس النشاط الرياضي بالنادي الدكتور يونس يونس، الذي حاورته البيان حول أنشطة وألعاب بيجاسوس، وإلى نص الحو..

 

 

بعد الترحاب ومع احتساء الشاي، بدأ د. يونس بالتعريف بنفسه بأنه مدرس في كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف، عمل في عدة أندية مثل نادي الصيد المري ونادي وزارة الداخلية وغيرها.

 

 

 

اعتدل محرر البيان في جلسته وسأل د. يونس عن الفارق بين بيجاسوس والأندية التي عمل بها، قال إن بيجاسوس من الأندية التي لها خصوصية وتميز بصفة عامة، وهو يعني بالرياضة بصفة خاصة، فمعظم الأندية الخاصة نشاطاتها اجتماعية.

 

 

 

مع دخول الليل وانتهاء كوب الشاي، توجه محرر البيان بالحديث حول تدخل الإدارة في النادي، قال يونس إنه حالفنا الحظ في توافق فكرنا مع المالك ونائب رئيس مجلس الإدارة عمر أحمد بهجت، الذي يتفهمنا نتيجة كونه رياضي.

 

 

واسترسل د. يونس في الحديث حول كيفية بناء الأبطال في بيجاسوس أن الرياضة مهنة إنسانية مثل الطب والعلاج على اختلاف الوظائف، فالطفل يتعلق خارج أسرته بمدرسه والمدرب الخاص به، ونحن نهتم كثيرا باختيار الأشخاص التي تتعامل مع الأعمار السنية الصغيرة فهو جزء أصيل في تكوين شخصيته.

 

 

 

وأكد يونس أن بناء الأبطال داخل النادي لا يقتصر على الجانب التدريبي فقط، فهناك مكتبة داخل النادي تهتم بالجانب الثقافي للأبطال، بالإضافة إلى وجود كوادر أكاديمية داخل النادي، تقدم الحصص التدريبية في شكل أكاديمي وتربوي، كما توجد محاضرات حول الألعاب والتحكيم والأحداث وما إلى ذلك.

 

 

 

ومع التقاط الصور أثناء الحديث، سألت البيان يونس عن وضعية النادي بعد ترخيص وزارة الشباب، الذي رد قائلا “إنها خطوة طالما انتظرناها كأندية خاصة عموما، وبيجاسوس دريم كأول الأندية الخاصة”.

 

 

 

 

وأضاف أن هذه الخطوة سوف تعلي ثقف طموحات بيجاسوس في السنوات القادمة، وحجز اسم بين الكبار في الرياضة.

 

 

وعن تنافس أبطال بيجاسوس مع لاعبي الأهلي والزمالك، قال يونس حتى نكون أكثر شفافية، فهناك فروق بيننا وبين الأندية الأخرى، وذلك يرجع إلى عمر الرياضة الزمني وعدد سنين الممارسة، ولكن حاليا الرياضة بالإمكانيات فنحن نسمع عن أندية في وقت صغير جدا، ونحن نوفر جميع الإمكانيات للاعبينا حتى نتفوق على منافسينا.

 

 

 

وفي نهاية حديثه، مدح الكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على جهوده في عودة الجماهير للمدرجات.
بعد نهاية الحديث مع د. يونس، اصطحبنا إلى بعض الفرق داخل النادي ومنها فريق الجمباز والتنس الذي حاورته البيان.

 

 

حوار فريق الجمباز والتنس

 

 

على أرضية ملعب الجمباز وأثناء التمرين، حاورت البيان المدرب الدكتور محمود مدير الجمباز ببيجاسوس، الذي أوضح مشاركة النادي ب٤٤ لاعبا في بطولات رسمية العام الماضي، والتي حصد بها النادي ٢٢ميدالية ذهب، و١٢فضية و٣برونز.

 

 

مشيرا إلى أنه كان هناك بطولة للإناث قبل يومين حصد بها النادي ٦ميداليات ذهبية و١١فضية وبرونزية.
وأضاف د. محمود أن ما حققه فريق الجمباز العام الماضي في بطولة الجمهورية يجعل النادي في المقدمة مع فرق مثل الأهلي والزمالك وعمرنا في الرياضة لا يتعدى الثلاث سنين.

 

 

وفي حديثنا مع فريق الجمباز تحت ٨ و٩ سنين رجال، أكد اللاعبين على أن الجمباز يعمل على فرد العضلات والثقة في النفس وتقوية البدن، وحكى بعض الأطفال أنهم اختاروا الجمباز عن غيره من الرياضات لأنه يلعب على جميع العضلات.

 

 

 

وأضافوا أن بيجاسوس يقدم لهم الدعم بحيث لا يشعرون بقلة في مستوياتهم في مواجهة الفرق الأخرى، وأنهم يحبون التدريب داخل النادي.

 

 

 

ومن الجمباز إلى التنس حاورت البيان بطلة التنس هنا محمود التي حصدت بطولة العام الماضي في التنس، والتي ذكرت تفوقها على اللاعبات الأخرى، وعن سعادتها في الدخول للبطولات تحت اسم بيجاسوس.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44276234
تصميم وتطوير