الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

” البيان ” تستعرض خريطة برامج ودراما شبكة قنوات النهار خلال الموسم الرمضانى ٢٠٢٠

” البيان ” تستعرض خريطة برامج ودراما شبكة قنوات النهار خلال الموسم الرمضانى ٢٠٢٠

إيناس سعد

 

 

أيام قليلة ونستقبل واحد من أقوى المواسم الدرامية والذى يحقق اعلى نسب المشاهدات على مدار العام ويتنافس خلالة عددا كبير من نجوم الفن فى مصر والعالم العربى،
وعلى الرغم من تعرض سوق الأنتاج الفنى إلى هزة كبيرة بسبب فيروس كورونا والذى تسبب فى خروج الكثيرين من بلاتوهات التصوير وتعطل الأخرين عن استكمال اعمالهم ،الا أن هناك نجوم ستطل علينا وبقوة من خلال شاشات القنوات القضائية المختلفة بأعمالهم الدرامية ،وعددا من الأعلاميين ببرامجهم المتنوعة

 

 

وستستعرض معكم” جريدة البيان ” الخرائط الرمضانية المتنوعة لعددا من القنوات الفضائية خلال موسم ٢٠٢٠ وسنبدأها مع” شبكة قنوات النهار ” :

تعرض قنوات النهار هذا العام اربعة مسلسلات متنوعة وهى:
– مسلسل“سلطانة المعز” بطولة غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني وحسن حسني ” عرضا حصرى”
تأليف أياد أبراهيم وأخراج محمد بكير ..تدور أحداث المسلسل في منطقة شعبية وهي شارع المعز حول فتاة شعبية تُدعى سلطانة، كانت قد ورثت محلات كبدة عن والدها وتعيش في المنطقة وتتتصاعد الأحداث.

– مسلسل “شاهد عيان” بطولة حسن الرداد وبسمة وهنا شيحة
تأليف أحمد مجدى وأخراج محمد حماقى .. يقدم حسن الرداد شخصية ضابط شرطة تتوفى زوجته فاجأة، و لكنه يصر أنها مازالت على قيد الحياة و يقضي حلقات المسلسل في البحث المضني عنها.

– مسلسل ” القمر أخر الدنيا” بطولة بشرى وسميرة عبد العزيز وأحمد كرارة ، ثراء جبيل
ومن أخراج محمد حمزة .. وستستعرض أحداثة لقصة ثلاثة أبناء مختلفة في عمر الشباب كل منهم متزوج وله حياة مختلفة التفاصيل، تختفى أمهم فجأة ويخوضون رحلة بحث عنها، وفى هذه الرحلة يعيدون اكتشاف ذواتهم واختياراتهم في الحياة وعلاقتهم بأمهم ويكتشفون جوانب منسية غريبة في حياتهم لم يعرفوها من قبل، في بناء درامى يجمع بين الواقع والخيال.

 

النص بمثابة محاولة لإيجاد الذات وسط تيه الحياة ومشاغلها وقسوة تجاربها ومأخوذة فكرته عن رواية الكاتب الكبير محمود الوردانى (طعم الحريق)

– مسلسل “ولاد إمبابة” بطولة فريدة سيف النصر وسعد الصغير وابو الليف وعمرو رمزي وشيبة و مراد فكرى
والتاليف لأيمن بكرى والأخراج ممدوح زكى.. ويجسد سعد الصغير من خلال العمل شخصية “عسيلة” شاب بسيط من منطقة شعبية، ويقع فى قصة حب “فريدة” مع الفنانة يسرا المسعودى من أسرة ثرية وتتصاعد الأحداث وتشهد عددا من المفاجأت داخل منطقة امبابة

-وعرض المسلسل الكرتوني الشهير .”بكار”.

فيما تفوقت كفة البرامج على الأعمال الدرامية حيث ستعرض قنوات انهار هذا العام فى رمضان ٢٠٢٠ عددا من البرامج وهى :

+فئة البرامج الدينية : – برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية معز مسعود.

– برنامج “فكر” تقديم الداعية مصطفى حسني.

– برنامج “حكاية حياة” تقديم الداعية شريف شحاته.

و برنامج “لعلهم يرجعون” تقديم الشيخ عبد السلام عبد المنصف.

 

 

+ فئة التوك شو : – فيما سيستمر عرض عددا من برامج القناة وهى برنامج”أخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين.

 

 

+و برنامجي الطبخ :- “لقمة هنية” مع الشيف شريف عفيفي، و”أكلة بيتي” مع الشيف مروة الشافعي.

 

 

+ وبرنامجين ترفيهين من فئة المقالب الكوميدية وهم : –

– برنامج البروفة ” تقديم انتصار وبدرية طلبة، وتدور فكرة البرنامج تشبه فكرة الكاميرا الخفية حيث تدور أحداثه حول عمل بروفات لشباب مبتدئين في التمثيل ليكونوا جزء من عمل كبير جديد، ويتخلل البروفات أحداث كوميدية كثيرة تحدث في حضور انتصار وبدرية طلبة كجزء منه.”

– برنامج المهزرتية ” وتعتمد كل حلقة على فكرة مختلفة عن طريق استقبال الضيف أو الضيوف الموجودين في الحلقة، وتنفيذ فكرة المقلب فيهم، كل حلقة لها فكرة خاصة بها يتم تنفيذها بأحكام متقن، حيث يتم استضافة كل ضيف بطرق مختلفة عن طريق إعلانات وظائف أو شقق للإيجار، تقوم أفكار الحلقات على الواقعية بشكل كبير في إطار درامي.”

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49362341
تصميم وتطوير