الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

«البيان» ترصد ظهور قَوْسُ قُزح {قوس الألوان} بسماء محافظة البحيرة

«البيان» ترصد ظهور قَوْسُ قُزح {قوس الألوان} بسماء محافظة البحيرة

كتب – جمعه نوفل

رصدت عدسة البيان اليوم الجمعة منذ قليل ظهور قوس قزح او يسمى كذلك قوس المطر أو قوس الألوان حيث شاهدها العديد من أهالي مدن ومراكز وقري محافظه البحيرة في جو مليء بالسحب وسقوط الأمطار في بعض الأحيان.

 

ويعتبر الكثير بأن ظهور قوس قزح ظاهرة طبيعية فيزيائية ناتجة عن انكسار وتحلل ضوء الشمس خلال قطرة ماء المطر، يظهر قوس المطر بعد سقوط المطر أو خلال سقوط المطر والشمس مشرقة، تكون الألوان في القوس اللون الأحمر من الخارج ويتدرج إلى البرتقالي فالأصفر فالأخضر فالأزرق فأزرق غامق (نيلي) فبنفسجي من الداخل، ضوء الشمس يحتوي علي العديد من الألوان الطيفية وهي عبارة عن أشعة ذات اطوال موجية مختلفة، يظهر قوس القزح عادة بشكل نصف دائري وفي حالات نادرة يكون قمرياً حيث يكون انكسار ضوء القمر المسبب لهُ عبر قطرة الماء ملائماً مع مكان وجود القمر في تلك اللحظات. ويظهر للمشاهد نتيجة لضوئهِ الخافت أبيض لأن العين البشرية لا تستطيع ان ترى الألوان في الليل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47574743
تصميم وتطوير