الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

“البيان” ترصد أقدم منازل بمحافظة الغربية..أهالي عزبة البدوي بقطور مهمشه من المسئولين

“البيان” ترصد أقدم منازل بمحافظة الغربية..أهالي عزبة البدوي بقطور مهمشه من المسئولين

 تقرير هاني حسين 

الأسرة الفقيرة، تلك الفئة المجتمعية الأكثر احتياجا كانت نصب أعين الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما، وعليه سخر إمكانيات مؤسسات وأجهزة الدولة من أجل تلبية احتياجاتهم عبر مبادرة وطنية، استطاعت أن تحقق نجاحا ملحوظا في فترة وجيزة لم تتعد العامين، وهي «حياة كريمة»

رصدت ” البيان ” أقدم منازل في محافظة الغربية ، عزبة خالد البدوي التابعه لمركز قطور بمحافظة الغربية هى الظهير الريفى للمحافظة.

منازل عزبة البدوي يقطنهاعشرات المواطنين ، حيث أنه عند دخول منطقة عزبة البدوي والعزب المجاوره لها تجد على الجانبين المنازل التى بُنيت بطريقة عشوائية، وكلما تسير على الطريق الزراعى تجد عشش يسكنها المواطنين ، مشهد حزين ، ،يطالبون بادراجهم ضمن خريطة التطوير واعادة الحياه لاسرها واطفالها .

يقول غانم محمد نقطن فى العزبة منذ عدة سنوات وتعبنا كثير من الاستغاثات للمسئولين من المطالبة بحل مشاكلنا التى تتمثل فى الصرف وانقطاع الكهرباء والمياه باستمرار مما يتسبب فى معاناة لكى نوفر لاطفالنا مياه للشرب والطعام ، احيانا كثيرة المياه تظل مقطوعة ب 3 ايام ولم نجد مياه للشرب ،

عندما سمعنا عن ” حياة كريمة ” التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت حبل النجاه لانقاذ اطفالنا لنا ولكن للاسف مازالت عزبة خالد البدوي والعزب التابعة لمركز قطوز تنتظر ان توضع مع باقى القرى مركز قطور في مبادرة حياة كريمة .

عزبة البدوي معدومة الخدمات 

يقول ” محمد الشربيني ” ، أحد الأهالي إنهم يعقدون آمالا عريضة وأحلاما على المبادرة والتي سيتمكنون من خلالها أخيرا في عيش حياة كريمة من خلال إدخال الخدمات والمرافق ومنها المياه وشق خطوط الصرف الصحي وتقوية شبكات الكهرباء.

وأضاف: أهالي المنطقة يشكرون الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي من يوم أن تولى السلطة وهو يشعر بالمواطن البسيط والمهمش ويعمل على تحسين أحواله المعيشية، وهذا ما لمسناه على أرض الواقع.

القرية مهمشة من المسئولين “

يقول ” رفيق محمود ” مزارع إننا نعانى منذ سنوات طويلة من التهميش والإهمال من المسئولين ، وسط مشكلات كثيرة نعانى منها على رأسها نقص الخدمات وسوء حالة الطرق وشبكات الصرف والمياه، وكلنا امل ه في أن تدرج عزبة البدوي ضمن مبادرة حياة كريمة التي تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل كل تلك المشاكل.

وتابع: “الرئيس السيسي، أثبت بالفعل أنه أب لكل المصريين ويشعر كثيرا بالمواطن المهمش، وهذا ما رأيناه هنا في محافظة الغربية مركز زفتي من خلال مشروعات بشاير الخير لتسكين قاطني العشوائيات والآن مشروع حياة كريمة لتطوير القرى الفقيرة”.

وعندما تنظر بعيدا تري عدد من العزب المجاوره بعزبة البدوي يعيش الأهالي هناك في عالم اخر يحتاجون الي زيارة عاجله من المسؤلين بالغربية

ليشاهدوا باعينهم حياة المواطنين البسطاء ومطالبهم المشروعه والتي تتمثل في معيشه ادميه ومعاش تكافل وكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة وبطانيته لمواطن فقير تحمية من برودة الشتاء وقرار بالعلاج علي نفقة الدوله للمرضي وكبار السن واعفاء من المصروفات الدراسيه لابناء هؤلاء المواطنين ،

وناشد اهالي عزبة خالد البدوي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بنزول لجنه من مديرية التضامن لبحث حالة المواطنين علي الطبيعه .

 

مراسل جريدة البيان

مراسل جريدة البيان

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62143655
تصميم وتطوير