الجمعة الموافق 24 - يناير - 2020م

البوشي: العناية بأسنان الطفل تبدأ منذ بداية الحمل

البوشي: العناية بأسنان الطفل تبدأ منذ بداية الحمل

حسام الشريف

 

أكد الدكتور محمد البوشي،مدير ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة في أسوان ومدير مركز المدينة لطب الأسنان أن العناية بأسنان الطفل يجب ان تبدأ منذ أن يكون الطفل جنينا في بطن الأم وذلك عن طريق اتباع الام لنظام غذائي سليم

 

وأوضح فى تصريح خاص لـ «البيان» أن تكوين الأسنان لدي الجنين يبدأ منذ الشهور الأولي للحمل لذا يجب علي الأم أن تحرص علي تناول منتجات الالبان بمختلف انواعها باعتبارها هامة لنمو الأسنان واللثة وعظام الجنين بشكل عام.

 

وأضاف الاسنان اللبنية لا تري عند ميلاد الطفل ولكنها تكون موجودة داخل الفك وتبدأ في الظهور تدريجيا بعد 6 شهور وتكتمل الأسنان تماما عند بلوغ الطفل لعمر عامين ، فيما تؤثر الصحة العامة للطفل في توقيت ظهور الأسنان .

 

وأشار “البوشي” الي انه يجب تدريب الطفل علي استخدام فرشاة الأسنان عند عمر عامين حتي نحافظ علي الاسنان من التسوس وحتي لا نضطر الي الخلع المبكر ، علاوة علي عدم اعطاء اطفالنا الصغار لكميات كبيرة من الحلوي والسكريات للحفاظ علي صحة الأسنان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37499497
تصميم وتطوير