الإثنين الموافق 09 - ديسمبر - 2019م

البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012في إدارة استمرارية الأعمال

البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012في إدارة استمرارية الأعمال

كتب محمد عامر

 

 

 

 

حصل البنك التجاري الدولي ، مصر على شهادة الجودة ISO 22301-2012تقديرًا لجهوده في تبني نظام إدارة استمرارية الأعمال.

أعلن البنك التجاري الدولي ، مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن حصوله على شهادة الجودة ISO 22301-2012 التي تشمل كافة عمليات البنك وذلك تقديرًا لمجهوداته والتزامهفي تبني نظام إدارة استمرارية الأعمال وهو النظام الذي قامت بتطويره المنظمة الدولية للمعايير (International Organization for Standardization (ISO)).
وقد حصل البنك على الشهادة من قبلكلا من مجلس الاعتماد والتقييم الاحترافي PECB-المؤسسة العالمية الرائدة في تقديم خدمات التدريب والمراجعة والتدقيق ومنح الشهادات المتعلقة بمعايير الجودة- وشركة EGYBYTE الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتعد شهادة الجودة ISO 22301 هي المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال، حيث تقوم بتقديم الإرشادات اللازمة للمنظمات المعتمدة وتمكنهم من تحديد وإدارة المخاطرالقائمةوالمحتملة التي قدتعرقل سير العمل. وتؤكدالشهادة على النهج الاستباقي للمؤسسة بهدف الحدمن آثار الحوادث، وخفضمدةانقطاع الخدمة، وتعزيز القدرة على استعادة تشغيل النظام، وهو ما يضمن مزيدًا من المرونة للعملاء والموردين على حد سواء.
وأعربت شاتسي حسن– رئيس إدارة الأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، عن اعتزازها بحصول البنك على هذه الشهادة المرموقة التي تبرهن على الجهود التي يبذلها البنك فيما يتعلق باستمرارية الأعمال.وأضافت أن نظام إدارة استمرارية الأعمال والحاصل على شهادة الجودة ISOقد ساهم في تعزيز كفاءة البنك للحد من مخاطر الحوادث غير المتوقعة، وبالتالي تحسين قدرتها على العمل خلال المواقف الصعبة، والحد من حدوث اضطرابات تشغيلية والاستمرار في توفير كافة خدمات البنك للعملاءمع الالتزامبتقديم أفضل تجربة بنكية للعملاء.
وأكدت شاتسي أن البنك التجاري الدولي يحظى بسجل حافل بالإنجازاتفي مجال استمرارية الأعمال، مشيرة إلى أن البنك التجاري الدوليهو أول بنك محليفي مصر يتبنى معايير استمرارية الأعمال ويلتزم بتطبيقهامنذ ما يقرب من تسع سنوات،بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز التقديرية من كبرى المؤسسات العالمية الرائدة المتخصصة في مجال استمرارية الأعمال. ويعتز البنك بتطبيق ذلك النظام القوي لإدارة استمرارية الأعمالالذي يساهم في تعزيز كفاءة البنك للحد من الاضطرابات التشغيلية المحتملة وخفضمدةانقطاع الخدمة، وتعزيز القدرة على استعادة تشغيل النظام، وهو ما يضمن مزيدًا من المرونة على مستوى جميع العمليات التشغيلية.
جدير بالذكر أن تبني معيار الجودة ISO 22301يدعم جهود البنك على استمرار تزويد العملاء بأعلى مستويات الخدمة وخلق قيمة مضافةللمساهمين.
– نهاية البيان –
نبذة عن البنك التجاري الدولي – مصر
تأسس البنك التجاري الدولي – مصر عام 1975 وهو حاليًا أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر. ويضم فريق عمل البنك أكثر من 6500 موظف من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها تعظيم القيمة لكافة الأطراف ذات العلاقة عبر طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات المصرفية الابتكارية، مع التركيز على تقديم أفضل مستويات في خدمة العملاء للأفراد والمؤسسات التي تشكل المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري. كما يقوم البنك بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 190 فرعًا في أنحاء الجمهورية. وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2018 من جلوبال فاينانس وجائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney. وقد أظهر البنك التزامه نحو مبادرة تحقيق الأهداف القائمة على العلوم خلال عام 2018، حيث تم اختياره عضوًا أساسيًا في مبادرة FTSE4Good فضلًا عن إدراجه من جانب كلية لندن للأعمال ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.
لمزيد من المعلومات حول المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك التجاري الدولي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني cibeg.com.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36253397
تصميم وتطوير