الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

” البرلمان ” يوافق علي إرتفاع رسوم السجائر لـ 75 قرشا

” البرلمان ” يوافق علي إرتفاع رسوم السجائر لـ 75 قرشا

كتبت : شروق كمال

 

قامت اليوم ” صحة البرلمان ” برئاسة الدكتور محمد العمارى بالموافقة على تعديل قيمة الرسوم الخاصة بالسجائر ، ومنتجات التبغ الموجودة بند «المصادر الأخرى»، والخاصة بتمويل مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد.

 

وقد وافقت اللجنة أيضًا خلال اجتماعها على تحصيل 10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر، وجنيه واحد يحصل عند مرور كل مركبة على الطرق السريعة، التى تخضع لنظام تحصيل الرسوم.

 

وكانت بحضور كلا من وزيرى المالية والصحة أقرت اللجنة بعد مناقشات وأيضا قبل الأعضاء، أن تحصيل مبلغ 75 قرشًا من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلى سواء أكانت محلية أو أجنبية الإنتاج، وذلك بدلا من 50 قرشًا، على أن تزاد كل سنتين بقيمة 25 قرشا وبحد أقصى 150 قرشا.

 

وأكد الدكتور محمد أن مجلس النواب بدأ مناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد من خلال لجنة الصحة، على أن مناقشته بالجلسة العامة للمجلس خلال الأيام المقبلة تمهيدًا للتصويت النهائي عليه، ومن المقرر أن يتم تطبيق القانون على 6 مراحل خلال 15 عامًا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33546407
تصميم وتطوير