الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

البرلمان يوافق على إرسال الجيش في مهام قتالية خارج الحدود بالاتجاه الاستراتيجي الغربي

البرلمان يوافق على إرسال الجيش في مهام قتالية خارج الحدود بالاتجاه الاستراتيجي الغربي

صفاء عويضة

 

 

 

وافق مجلس النواب، الاثنين، في جلسة سرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال الميليشيات الأجنبية

وعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام وفقا لما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب عقب إنهاء الجلسة الصباحية للمجلس.

وقال «عبدالعال» خلال الجلسة العامة، الاثنين، إنه يحق للمجلس عقد جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس أو وفقًا لطلب مقدم من 20 نائبًا.

وأضاف أنه لا يجوز حضور هذه الجلسة إلا لأعضاء المجلس ورئيسه، ومن يرخص لهم بالحضور، ولا يجوز حضور أي من العاملين بالمجلس، عدا الأمين العام.

وتابع «عبدالعال» أنه لا يجوز لأحد من العاملين بالمجلس من غير النواب من حضور الجلسة السرية، لافتًا إلى أنه عملاً بالقوانين المنظمة والتقاليد البرلمانية سيتم إخلاء القاعة تمامًا من جميع الحاضرين، سواء في قاعة المجلس أو شرفات الصحفيين من المصورين والعاملين بالتليفزيون، على أن يتولى الأمين العام لمجلس النواب وحده مهمة الإشراف على الجلسة، أو أختيار أحد من العاملين لمساعدته.

ودعا رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بالالتزام ممن يحضر منهم الجلسة بعدم إفشاء أيًا ما سيتم مناقشته بأي وجه من الوجوه، والحفاظ على سرية ما يدار فيها.

كما دعا رئيس المجلس، بإغلاق النواب لهواتفهم المحمولة، وغلق أبواب القاعة وعدم السماح بالخروج منها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44244825
تصميم وتطوير