الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

البرلمان يحذف نصاً من قانون المتحف الكبير..”عبد العال”:”هيفتح علينا باب جهنم”

البرلمان يحذف نصاً من قانون المتحف الكبير..”عبد العال”:”هيفتح علينا باب جهنم”

محمود عشري

 

حذف مجلس النواب نصاً من المادة الرابعة من مشروع قانون الحكومة لإعادة تنظيم هيئة المتحف المصرى الكبير، والذى ينص على أنه مع عدم الإخلال بحكم الفقرة السابقة، فيما يخص تحصيل رسوم الزيارة،يقدر مجلس الإدارة رسوم فتح أماكن وقاعات عرض الآثار في غير أوقات العمل الرسمية بما لا يجاوز مبلغ مليوني جنيه.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة مشروع القانون بحضور وزير الآثار، إن هذه المادة ستفتح على الحكومة والبرلمان باب جهنم، متابعاً، : ” مفيش حاجة اسمها أفتح المتحف فى غير أوقات العمل الرسمية، الإعلام هيقول هنفتح للى يدفع أكتر، وهتلاقى حد جاى يقولك أديك مليون جنيه وتفتحلى”.

كما حذف البرلمان نصاً آخر فى المادة بالمشروع المقدم من الحكومة، والخاص برسوم الزيارة ، بما لا يجاوز مبلغ ألفي جنيه للزائر المصري، ومبلغ عشرة آلاف جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية للزائر الأجنبي، وأرجعه المجلس إلى قانون الآثار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48318277
تصميم وتطوير