الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

البرلمان الليبي يمنح مصر حق التدخل العسكري

البرلمان الليبي يمنح مصر حق التدخل العسكري

احمد ثاقب

نشر مجلس النواب الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح بيان بشأن منح مصر حق التدخل العسكري بليبيا ضد الانتهاكات التركية في الأراضي الليبية، و قال البيان بأن لمصر حق الدفاع عن أمنها القومي و امن و سلامة ليبيا ايضًا”.

و حسب البيان قال رئيس البرلمان الليبي: “إن ليبيا تتعرض لتدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم”.

وأضاف أن “الاحتلال التركي يمثل تهديدا مباشر لبلادنا ودول الجوار في مقدمتها مصر، والتي لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي”.

و تابع”إن مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد المنتخب من الشعب الليبي والممثل لإرادته الحرة، يؤكد على ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية”.

ودعا مجلس النواب الليبي إلى تظافر الجهود بين البلدين بما يضمن دحر “المحتل الغازي” ويحفظ الأمن القومي المشترك ويحقق الأمن والإستقرار في ليبيا والمنطقة”.

وأفاد في البيان بأنه للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن البلدين، مشددة على أن التصدي “للغزاة” يضمن إستقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي”.

وأكد أن مصر تمثل عمقا إستراتيجي لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والإقتصادية والإجتماعية على مر التاريخ.

كما أكد مجلس النواب الليبي على أن ضمان التوزيع العادل لثروات الشعب وعائدات النفط الليبي وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، مطلب شرعي لكافة أبناء الشعب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42653285
تصميم وتطوير