السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

البرلمان العربي ينظم ندوة لدعم اللغة العربية بالتعاون مع وزارة الهجرة

البرلمان العربي ينظم ندوة لدعم اللغة العربية بالتعاون مع وزارة الهجرة

كتبت دعاء عز العرب

اتفق كل من البرلمان العربي ووزارة الهجرة المصرية على تنظيم ندوة مشتركة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الشهر المقبل في إطار مبادرة الرئيس “أتكلم عربي”، على هامش معرض إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية المصرية ” اتكلم عربي”. 

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري عقده صاحب المعالي عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مع معالي السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر تطبيق “زووم”. وفي هذا السياق، أشاد “العسومي” بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ” اتكلم عربي “.

 مؤكدا حرص البرلمان العربي على المساهمة في إنجاح هذه المبادرة الرئاسية الهامة، التي تمثل خطوة نوعية غير مسبوقة في تعزيز الاهتمام والحفاظ على اللغة العربية وهويتها لما تمثله من أبعاد قومية، مؤكدا على أهمية تعميم هذه المبادرة على مستوى الدول العربية، وموضحا في السياق ذاته أن الاهتمام باللغة العربية يأتي في مقدمة أولويات البرلمان العربي لما لها من بعد قومي عربي. 

من جانبها أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم ، على أهمية تنظيم فعالية عربية بالشراكة مع البرلمان العربي لدعم اللغة العربية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية المصرية “اتكلم عربي”.

 مؤكدة أن هذه الفعالية ستكون بداية انطلاقة لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي “اتكلم عربي” على المستوى العربي، وستكون خطوة أولى للتعاون مع البرلمان العربي في هذا المجال، سوف تتبعها خطوات أخرى.

تعود فكرة انشاء مؤسسة تمثيلية شعبية في إطار جامعة الدول العربية الى منتصف خمسينيات القرن الماضي ، حيث تقدمت أمانة الجامعة في عام 1955 بمقترحات لتعديل ميثاقها

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55705779
تصميم وتطوير