الأربعاء الموافق 30 - نوفمبر - 2022م

البرتغال تنجوُ من غانا بفوز غالي بكأس العالم قطر 2022

البرتغال تنجوُ من غانا بفوز غالي بكأس العالم قطر 2022

 

 

 

كتب/هشام سعيد عتمان

 

حقق المنتخب البرتغالي انتصاراً غاليا بنتيجة (3-2) خلال مواجهة منتخب غانا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022، على ملعب “974

 

 

 

بدأ اللقاء، بضغط من البرتغال وتلقى كريستيانو رونالدو تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء، لكن الحارس الغاني لاورنس أتي سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 10.

 

 

وسجل رونالدو هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 31، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.

 

وصوب برناردو سيلفا لاعب منتخب البرتغال، كرة أمسك بها بسهولة الحارس الغاني لاورنس أتي في الدقيقة 36.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وجاء أول تهديد صريح لمنتخب غانا في الدقيقة 55، بانطلاقة من محمد قدوس من وسط الملعب وحتى حدود منطقة جزاء البرتغال وسدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر.

 

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا وكريستيانو رونالدو.

 

وانبرى رونالدو للتسديد، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65 حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

 

 

وجاء سريعا هدف التعادل عبر أندريه أيو في الدقيقة 73، والذي تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد قدوس ووضع الكرة في الشباك البرتغالية.

 

 

وأعاد جواو فيليكس منتخب البرتغال للتقدم في النتيجة في الدقيقة 78، حيث تلقى تمريرة من زميله برونو فيرنانديز، وانطلق حتى وصل منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

 

ولم يتوقف القصف البرتغالي على مرمى غانا، حيث مرر برونو فيرنانديز كرة نحو البديل رافائيل لياو الذي من لمسة واحدة داخل المنطقة سدد كرة أرضية زاحفة أسفل يسار الحارس لاورنس أتي.

 

 

وفاجئ عثمان بوكاري لاعب غانا منتخب البرتغال، بتسجيله الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 89، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس ديوجو كوستا

 

 

وبهذا الفوز يرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما يتذيل غانا الترتيب بدون نقاط.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66263958
تصميم وتطوير