الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

البراءة لـ5 والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم في «إعادة مجزرة بورسعيد»

البراءة لـ5 والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم في «إعادة مجزرة بورسعيد»

كتب – ابراهيم خلف

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، برئاسة المستشار محمد السعيد، الأحد، أحكامها في إعادة محاكمة 7 متهمين صدرت ضدهم أحكام غيابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مجزرة بورسعيد»، حيث قضت بالسجن المشدد 10 سنوات بحق المتهم محمود على صالح، واستمرار حكم الإعدام بحق حسن الفقي المعروف بحسن بيجو.

كما قضت المحكمة ببراءة كل من رامي المالكي، ومحمد هاني، ومحمد السعيد مبارك، وأحمد محمد على، وعادل حسن حاحا.

كما قررت المحكمة اعتبار حكم الإعدام الغيابي الصادر بحق المتهم حسن الفقي، مازال قائما، وبمصادرة السلاح الأبيض المحرز في القضية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين- وعددهم 73- إلى الجنايات ونسبت لهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي «الألتراس»، انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32566111
تصميم وتطوير