الخميس الموافق 01 - ديسمبر - 2022م

البحيرة تستعد لإطلاق منظومة كارت الفلاح بتوزيع “التابلت” على الجمعيات الزراعية

البحيرة تستعد لإطلاق منظومة كارت الفلاح بتوزيع “التابلت” على الجمعيات الزراعية

كتبت- هند فاروق

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، مؤتمرًا موسعًا، للاستعداد لإطلاق منظومة كارت الفلاح، وتوحيد المفاهيم وعدم تعارض الجهود والخطط ووضع خطة موحدة لسير المنظومة خلال الفترة المقبلة مع الأخذ في الاعتبار تقديم كافة السبل لراحة المزارعين ووصول الدعم إلى مستحقيه.

ذلك تحت رعاية وبحضور المهندس محمد إسماعيل الزواوي، رئيس قطاع الزراعة بالبحيرة، والمهندس رفعت الوكيل، مدير مديرية الإصلاح الزراعي، والمهندس ناجي السيد، مدير عام الزراعة، والمهندس شاهين فؤاد، مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومدير مشروع كارت الفلاح بمديرية الزراعة، والمهندس محمد حسن، والمهندس عادل بوادي، عن شركة e-Finance بالبحيرة، وأكثر من 700 مهندس زراعى من القيادات ومديري الإدارات الزراعية والفنية والتعاونية ومسئولي كارت الفلاح بمديرية الزراعة ومناطق الإصلاح الزراعي والإدارات الزراعية والجمعيات التابعة لها.

وبعد الانتهاء من المؤتمر مباشرة وزعت المديرية أجهزة الـPOS وأجهزة التابلت على الجمعيات الزراعية استعدادًا لإطلاق المنظومة.

وجه وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الحملة القومية، لحصر وترقيم الثروة الميزانية، مؤكدًا حرص الدولة والقيادة السياسية بالنهوض بأصحاب التربية المنزلية وأصحاب المزارع الصغيرة والمتوسطة، وسد العجز فى تلبية الاحتياجات المحلية من اللحوم والألبان، من أجل عمل تنمية من خلال التوسع الرأسى فى الإنتاج، ورفع الحالة الاقتصادية للمربين.

وأضاف الزواوي، أن الترقيم يهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة وواضحة عن أعداد المواشي وتوزيعها الجغرافي، وكذلك وضع الخطط والبرامج المناسبة لقطاع الثروة الحيوانية وتنظيم الخدمات المقدمة للمربين، ورفع إنتاجية الثروة الحيوانية وتحسينها وتحقيق الأمن الغذائي.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66273764
تصميم وتطوير