الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

الاعلام بين الفوضى والايحاءات الجنسية

الاعلام بين الفوضى والايحاءات الجنسية

بقلم: رامى المسلوت

فى البداية حينما أتكلم عن الاعلام، فأنا هنا أقصد الإعلام الذى يراه ويشاهده المجتمع المصرى،  بكل فئاته وإنتماءاته، انه الاعلام ” المرئى “،  فمما لاشك فيه أن الاعلام فى أى دولة من دول العالم هو المحرك الأساسى،  لأى قضية اياً كانت سواء سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية الى آخره.

 

هكذا هو دور الاعلام الذى نحترمه ونقدر رسالته العظيمة السامية،  الآن وبمجرد ذكر كلمة ” إعلام ” تلك الكلمة التى أصبحت فى مجتمعنا اليوم محط سخرية واستهزاء من المشاهدين هذه السخريه،  لم تكن وليدة اللحظه بل نشأت وترعرعت مع ظهور بعض المحسوبين على الاعلام،  ممن حالفهم الحظ أو جاءوا من قبيل الصدفة أو دخلوا المجال بطرق غير مشروعة جعلتهم يدنسون هذه المهنة بسقطاتهم وينزلون بها أسفل سافلين.

 

لم يجد المشاهد المصرى فى برامج هؤلاء المرتزقة من المحسوبين على الإعلام سوى سقطات أخلاقية وايحاءات جنسية،  إما باللفظ وإما بالبدن ماجعلت المشاهد يخجل وهو يشاهد هذه البرامج أمام أفراد عائلته،  والغريب أن مثل هؤلاء هم من يهاجمون الراقصات وينتقدونهم رغم مابهم من عيوب،  مالفرق اذا بينهم وبين الراقصات،  كلاهما يتبع سياسة التعرى ولكن بطريقة مختلفه.

 

فى أحد البرامج نجد اعلامى يقول لضيفه ” انت ناقص تدخل فى البنطلون ” وآخر يقول على الهواء ” الزوجات يطالبن ازواجهن بخلع البنطلون ” وبسخرية منى أقول أن هناك أزمة بين الاعلامين والبنطلون ” ،  كل هذه السقطات جعلت الكثير يتسائل عن السبب وراء هذا التدنى الاعلامى الواضح .

 

هل السبب سوء اختيار؟،  أم أن السبب يرجع الى حالة الفوضى التى يعيشها المجتمع؟، بعيدا عن الاسباب هناك حقيقة لابد وأن نسلم بها جميعا، وهى أن الاعلام اليوم بما يقدمه من محتوى سيئ ومتدن،  بات أشد خطرا على المجتمع من الارهاب الذى تواجهه الدولة فى الشارع،  وعلى الدولة أن تواجه هذا النوع من الإرهاب الذى يهدف الى زعزعة القيم وتدمير النشأ .

 التعليقات

  1. يقول هند:

    من اروع ما قرات بجد … فى الجوووووووووووووون

  2. يقول أحمد النجار:

    تسلم أيدك استاذ رامى .. كلام عين العقل
    بس كده الاعلامى “المحترم” توفيق عكاشه هيزعل

    • يقول رامى المسلوت:

      انا هنا اتكلم فى المجمل استاذى احمد النجار وعلى راى المثل ” اللى على راسه بطحه ”

      شكرا جزبلا لمروك تحياتى يا غالى

  3. يقول فارس محمود الجندى:

    سلمت يمينك استاذ رامى … الاعلام فى مصر او حتى نكون منصفين بعض الاعلامين هم اعلامين على ماتفرج
    اعلامى السبوبه

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34966232
تصميم وتطوير