الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

الاعتماد على نظام “إريكسون راديو دوت” لتحسين تغطية المحمول في الأماكن المغلقة

الاعتماد على نظام “إريكسون راديو دوت” لتحسين تغطية المحمول في الأماكن المغلقة

إعتمدت العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم نظام “إريكسون راديو دوت” (Ericsson Radio Dot System)، وذلك بهدف تحسين التغطية في الأماكن المغلقة وتلبية متطلبات التطبيقات التي يستخدمها مشتركو الإتصال المحمول من أفراد ومؤسسات، حيث يعتبر هذا النظام هو حل مبتكر للتغطية الداخلية من خلال خلايا إرسال صغيرة، تم إطلاقه تجارياً خلال الربع الأخير من عام 2014.

وقد كشفت نتائج وحدة مختبرات إريكسون لأبحاث المستهلك أن 3 من كل 10 مستخدمين للهاتف الذكي فقط يشعرون أن جودة معايير الإتصال الصوتي والتغطية عالية، وذلك فى الوقت الذى نقضى فيه نحو 90٪ من وقتنا في الأماكن الداخلية المغلقة.

وأكدت شركة إريكسون – بحسب بيان لها اليوم – أنه سيشهد هذا المعدل تضاعفاً للتحديات في هذا المجال بنحو 11 ضعفاً في ضوء توقعات تنامي حركة بيانات الهواتف الذكية ما بين العامين 2015 و2021، في حين يتوقع أن ينتج نحو 90٪ من حركة البيانات المحمولة عن الهواتف الذكية بنهاية العام 2021.

وقد غدت سيتشوان موبايل (Sichuan Mobile)، وهي أكبر شركة للإتصالات المحمولة في غرب الصين، مؤخراً الشركة رقم 100على مستوى العالم التي تبادر إلى إعتماد نظام إريكسون راديو دوت.

وقال تشن كه، مدير عام شركة سيتشوان موبايل في زيانج: “نلتزم بتقديم تجربة رائدة في مجال الإتصال المحمول عريض النطاق لعملائنا أينما كانوا، حيث أتاح لنا نظام إريكسون راديو دوت ضمان تجربة لا يعلى عليها لهم في الأماكن الداخلية المغلقة.

 

وقد قررنا إعتماد هذا النظام لأنه سهل وسريع التركيب، حيث يتيح لنا تلبية كافة متطلبات التغطية الداخلية الحالية والمستقبلية بمجرد تحديث البرنامج.. فضلاً عن ذلك، فهو يتسم بأناقة الشكل، حيث يسر العملاء من مؤسسات ومرافق عامة تركيبه في مبانيهم”.

ويعد “إريكسون راديو دوت” نظام مثالي لتحسين التغطية في مباني المكاتب ومراكز التسوق والجامعات والمستشفيات التي توفر سيتشوان موبايل خدماتها فيها.

وبفضل تبني نظام “راديو دوت” في جميع أنحاء العالم، تحسنت سرعة نقل البيانات المحمولة بنسبة تصل إلى خمسة أضعاف، وإنخفض معدل إنقطاع المكالمات إلى الصفر، في حين انخفض زمن التركيب منخفضة بنحو أربع دقائق لكل خلية.. وتدعم العقد شبكات الجيل الرابع (TDD ,FDD)، ووضعيات حزم البيانات المزدوجة (WCDMA).

وتعد 77٪ من أنظمة راديو دوت التي تم اعتمادها نشطة على شبكات الجيل الرابع حالياً، ويدعم نحو 10٪ مها مزيجاً من شبكات الجيل الرابع وحزم البيانات على نفس خلية الإرسال.

من جانبه، قال آرون بانسال، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة عمليات الراديو في إريكسون: “يسرنا أن نرحب بشركة سيتشوان موبايل ضمن الأسرة العالمية المتنامية من الشركات التي إعتمدت نظام إريكسون راديو دوت.. ويساهم هذا الحل في تحسين التغطية في الأماكن المغلقة وتلبية متطلبات تطبيقات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، كما أنه يتيح مواكبة تزايد الطلب على خدمات الاتصال المحمولة لكل من الناس والأشياء بمجرد عمليات ترقية بسيطة للبرمجيات”.

وقد تم تصميم نظام راديو دوت لتمكين شركات الهاتف المحمول من ضمان إتصال صوتي عالي الأداء على الدوام وتغطية رائدة للبيانات في أوسع نطاق ممكن من المباني.. ويتكون هذا النظام المبتكر من هوائي أنيق الشكل يثبت على السقف ويوفر تغطية عالية الجودة في جميع أنحاء المبنى ويضمن التنقل السلس من وإلى شبكات الهاتف المحمول في الهواء الطلق.. فضلاً عن ذلك، تم دعم هذا النظام ببرمجيات قابلة للترقية عن بعد، حيث تستطيع الترقيات التجارية الأخيرة التي تم توفيرها للبرمجيات الشبكية (Networks Software 16A) دعم معدلات ذروة تصل إلى 600 ميجابت في الثانية بإستخدام تقنيات تجميع الموجات على شبكات الجيل الرابع المتقدم، مع الحد من إستهلاك الطاقة لضمان توفيرالطاقة.. كما يدعم نظام إريكسون راديو دوت نفسه البرنامج المعتمد على شبكة شركة الإتصال في الهواء الطلق، بهدف ضمان تجربة مستخدم سلسة وخفض الوقت اللازم لطرح الخدمات الجديدة في السوق.ومن المقدر للأنظمة الصغيرة، مثل نظام دوت إريكسون راديو، أن تصبح أكثر انتشاراً مع تطور الشبكات في ضوء توافر شبكات الجيل الخامس تجارياً، إبتداءً من عام 2020.. ويساهم الطلب المتنامي على حلول الإتصال المحمول عريض النطاق ومحتوى الفيديو، جنباً إلى جنب مع تطبيقات وتقنيات إنترنت الأشياء الجديدة والمبتكرة، في دفع عجلة تطور شبكات الجيل الخامس، والتي سوف تشمل تطوير شبكات الجيل الرابع الحالية وإضافة تقنيات لاسلكية جديدة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35093081
تصميم وتطوير