الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

الاسكندرية تعلن تدشينها مشروعات توسعية جديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه

الاسكندرية تعلن تدشينها مشروعات توسعية جديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه

إبراهيم فايد

 

أعلنت محافظة الاسكندرية بدءها تدشين مشروع الاسكندرية الجديدة الخاص بانشاء محاور جديدة من أجل التوسع العمرانى بالمحافظة.

وأوضح محافظ الاسكندرية د. “محمد سلطان” أن تكلفة المشروعات التوسعية تلك تقدر تكلفتها بنحور 6 مليارات جنيه، مشيرًا الى أنه تم حل بعض العقبات التى حالت دون تنفيذ المشروعات فى السنوات الأخيرة، ومنها عقبات تتعلق بوزارة الزراعة وتم التغلب عليها واعتماد مخطط مشروعات التوسعات العمرانية فى جهاز التخطيط العمرانى التابع لوزارة الإسكان، والعمل على أن يتم البدء فى التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت الخطة العامة للمشروع قد تمثلت فى خمسة محاور للتوسع والامتداد العمرانى الأخرى، لإقامة مدن سكنية جديدة، وهى مدينة النزهة الجديدة، والتى ستقام على أرض مطار النزهة على مساحة 6 آلاف فدان، والتى أعلن عنها الرئيس السيسى مؤخرًا بعد الموافقة على المشروع، بالإضافة إلى هضبة العامرية الجديدة على مساحة 2500 فدان، الكيلو 21 على مساحة 900 فدان، والمركز اللوجيستى بميناء الإسكندرية على مساحة 400 فدان.

وأعلن محافظ الاسكندرية أن هناك ضرورة قصوى للخروج خارج الإسكندرية الضيقة التى نعرفها حاليًا، وأنه تم عرض المشروع على الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعرب عن موافقته على تنفيذه والبدء فى اعتماد المخططات العمرانية لذلك.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34973994
تصميم وتطوير