الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

الاستثمار :وضع اولويات التعاون ودعم اقامة مشروعات البنية الاساسية بالقارة

الاستثمار :وضع اولويات التعاون ودعم اقامة مشروعات البنية الاساسية بالقارة

 

كتبت / شروق كمال

 

 

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، بفيكيتامويلوا كاتوا أوتوكامانو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لأقل البلدان نمواً والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية.

وأكدت فيكيتامويلوا كاتوا أوتوكامانو، حرص الأمم المتحدة على التعاون مع مصر لدعم الدول الاقل لنمو فى القارة الافريقية، فى اطار رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الافريقى هذا العام، ومن خلال الدور الرائد لمصر فى مساعدة اشقائها فى القارة الافريقية.

وذكرت الوزيرة، أن المحاور الرئيسية لمصر للتعاون مع الدول الافريقية وتشمل الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الاساسية، مشيرة إلى اختيار البنك الدولي، مؤخرا مشروع محطة الطاقة الشمسية فى بنبان باسوان، كافضل مشروعات التى يساهم فيها البنك تميزًا على مستوى العالم، مما يدل على تميز مصر فى مجال الطاقة المتجددة.

وأوضحت الوزيرة، أن الرئيس حريص على الإسراع في الانتهاء من طريق القاهرة- كيب تاون، لدمج أقطار القارة خاصة الدول الاقل نموا فى القارة، وتوسيع حركة التجارة وزيادة الاستثمارات بين مصر والدول الافريقية، من أجل خلق فرص العمل لابناء القارة، اضافة إلى الاستثمار فى العنصر البشرى فى مجالى التعليم والصحة وارسال العديد من البعثات التعليمية والطبية إلى الدول الافريقية.

واتفق الجانبان، على وضع أولويات للتعاون بين مصر والأمم المتحدة فى القارة الافريقية، من أجل تحقيق التنمية، والمساهمة فى دعم الأمم المتحدة لريادة الاعمال وتمكين الشباب داخل القارة، ودعم اقامة مشروعات البنية الاساسية بالقارة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35048266
تصميم وتطوير