الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

الادارة الأمريكية ترفض التعاون في التحقيقات بشأن عزل ترامب

الادارة الأمريكية ترفض التعاون في التحقيقات بشأن عزل ترامب

إيمان البدوى

 

نشرت وكالات عالمية ان البيت الأبيض الأمريكي قد أعلن عن رفض  الادارة الأمريكية التابعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب المشاركة في  التحقيقات التي من شأنها عزل ترامب .

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها محامي البيت الأبيض، بات سيبولوني، إلى قادة مجلس النواب من الحزب الديمقراطي، بحسب وكالة ”أسوشيتد برس“ الأمريكية.

وقال سيبولوني إن إدارة ترامب لن تشارك في ”تحقيق غير شرعي“ لمساءلة الرئيس.

وأضاف أنّ التحقيق ”ينتهك العدالة والإجراءات القانونية المقررة دستوريًا، ويفتقر لأي أساس دستوري شرعي“.

ومنعت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي، غوردون سوندلاند، من الظهور أمام لجنة في مجلس النواب، للإدلاء بشهادته ضمن التحقيق بشأن ترامب.

وفي السياق ذاته اعتبرت الرئيسة الديموقراطيّة لمجلس النوّاب الأمريكي نانسي بيلوسي الثلاثاء أنّ رفض البيت الأبيض التعاون مع الكونغرس في التحقيق الجاري بشأن احتمال إطلاق إجراءات لعزل الرئيس دونالد ترامب، هو ”محاولة لإخفاء وقائع على نحو غير قانوني“.

وقالت بيلوسي في بيان، إنّ إعلان البيت الأبيض رفضه التعاون هو ”ببساطة محاولة أخرى لإخفاء الحقائق حول الجهود المشينة لإدارة ترامب للضغط على قوى أجنبيّة من أجل التدخّل في انتخابات 2020“.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34978384
تصميم وتطوير