الثلاثاء الموافق 12 - نوفمبر - 2019م

الاحتلال يشرع فى بناء حدائق وترفليك بالقرب من المسجد الأقصى

الاحتلال يشرع فى بناء حدائق وترفليك بالقرب من المسجد الأقصى

الاحتلال يشرع فى بناء حدائق وترفليك بالقرب من المسجد الأقصى 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

تعتبر سلطة الاحتلال الاسرائيلى المقبرة الإسلامية موقعا استراتيجيا لإحكام السيطرة على المسجد الأقصى حيث تشرع الأن  فى بناء نفق يمتد من باب الأسباط، و عمل حديقة تلمودية ممتدة للقصور الأموية (جنوب الأقصى)، وتدشين قطار هوائي ( ترفليك ) يصل لساحة البراق لتطويق الأقصى للمضي قدما لبناء الهيكل المزعوم.

 

قال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، تمهد لبناء تلفريك على مقبرة باب الرحمة، في باب الأسباط، على بعد بضعة أمتار من المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة، أن عناصر من ‘سلطة الطبيعة’ ترافقها قوات كبيرة من القوات الخاصة والشرطة الإسرائيلية، تعمل على مدار اليومين الماضيين، على اقتحام مقبرة باب الرحمة، وقطع الأشجار لفرض واقع جديد، يتمثل في الاستيلاء على شريط واسع بطول أكثر من 200 متر من أراضي المقبرة لوضع قواعد لبناء القواعد للقطاع الهوائي ‘التلفريك’، وبناء ما يسمى بـ’مطلات توراتية وحدائق’، وشرعت بالعبث بمحتوياتها، واقتطعت جزءا مهما من المقبرة لصالح إنشاء حدائق تلمودية.

وتصل مساحة المقبرة إلى نحو 23 دونما، وتمتد من باب الأسباط بطول 261 مترا ملاصقة لأسوار المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية الشرقية، حتى منطقة القصور الأموية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35588189
تصميم وتطوير