الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

الاثنين المقبل “اعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة” في المؤتمر الدولي لـ “تربية طنطا”

الاثنين المقبل “اعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة” في المؤتمر الدولي لـ “تربية طنطا”

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

أعلن الدكتور سمير الخويت عميد كلية التربية بجامعة طنطا عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للكلية بعنوان “إعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة .. رؤى وممارسات” وذلك خلال الفترة من 4-5 مارس المقبل تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
وأوضح د. “الخويت” أن المؤتمر يهدف إلى مواكبة المستجدات في مجالي التخصص ونظريات التعليم والتعلم والعمل على تطبيقها لتحقيق الفعالية في التعليم، وترسيخ مبدأ التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة والاعتماد على أساليب التعلم الذاتي، وتعميق الالتزام بأخلاقيات مهنة التعليم والتعلم والتقيد بها، والربط بين النظرية والتطبيق في المجالات التعليمية، بالإضافة إلى تنمية مهارات توظيف التقنيات التكنولوجية المعاصرة واستخدامها في إيصال المعلومة للمتعلم بشكل فاعل ، وتطوير كفايات التقييم ومهاراتها المختلفة وخصوصا مهارات التقييم الذاتي ، وتمكين المعلم من مهارات استخدام مصادر المعلومات والبحث عن كل ما هو جديد ومتطور، والمساهمة في تكوين مجتمعات تعلم متطورة تقدم خدمات فاعلة للمجتمع بأسلوب علمي متطور.
ومن جانبها أشارت الدكتور ثناء مليجي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش محورين رئيسيين يتمثل الأول إعداد المعلم من حيث استحداث صيغ جديدة لانتاج معلم الألفية الثالثة ، وتطوير معايير اختيار المعلم ونظم اعداده ، والدراسات البينية في اعداد المعلم ، ودور الكليات الأكاديمية في اعداده ، والدور المتغير للتكنولوجيا والتجارب العالمية المعاصرة في نظم اعداد المعلم ، مضيفة أن المور الثاني يتمثل في التنمية المهنية له من حيث إدارة مجتمعات التعلم المهنية ، والأصول الفلسفية والنفسية والاجتماعية للتنمية المهنية في عصر المعرفة والرقمنة ، ومواجهة الضغوط المهنية للمعلم ، ودوره في تطوير المناهج والبرامج الدراسية ، وغيرها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33493328
تصميم وتطوير