الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

الإنتخابات و( قلع ) اللباس بقلم / محمد شبل

الإنتخابات و( قلع ) اللباس بقلم / محمد شبل

الإنتخابات و( قلع ) اللباس
بقلم / محمد شبل
إن ما تشهده الساحة السياسية الآن بسبب الإنتخابات البرلمانية لا يتعدى كونه سوى مهزلة إنسانية وأخلاقية بكل ما تحتويه الكلمة من معنى , بعد أن أصبح بلطجية المرشحين يسيطرون على المحاكم على مرأى ومسمع من رجال الأمن دون تدخلى لإيقاف هذه المهزلة .

كيف لنا أن نكون دولة محترمة بعد أن تم ( خلع ) بنطلون مرشح بالمنصورة من قبل بلطيجية مرشح آخر أمام أعين الناس ولم يتدخل أحد لكى يوقف هذه ( المسخرة ) التى أصبحت شعار الإنتخابات البرلمانية الحالية, ولكن على ما يبدو أن مسمى الإنتخابات تغير وأصبح الإنتخابات ( البار لمانية ) وكله جائز بفضل الحشيش ( والترامادول ) الذى يتم إستخدام البلطجية به, يا سادة إننا أمام سلوك غير أخلاقى عارى من الأدب أو الرقى والإحترام .

يجول فى خاطرى سؤال : لماذا يترك رجال الأمن هذه التصرفات الغير محترمة تحدث أمامهم ولا يقومون بإيقافها ؟ هل معنى ذلك أن رجال الأمن يخشون البلطجية ولا يريدون الدخول معهم فى معركة لحفظ الكرامة وتحقيق الذات ؟ للأسف لقد جن جنونى مما يحدث بعد أن أصبحت كافة الطرق والوسائل القذرة هى سبيل نائب الشعب تحت قبة البرلمان .

لكني أناشد أصحاب الرؤية السياسية الثاقبة من أصحاب التحالفات والائتلافات السياسية أن يتوخوا الحذر فى إختيار العناصر المشاركة في الإنتخابات القادمة, ليس فى الإنتخابات فقط وإنما أيضاً في اختيار الكوادر الحزبية التي يتم ضمها للعمل الحزبي أو السياسي وأن يتأكدوا من عدم وجود ميول ( بلطجية ) لديهم, فلقد عانينا كثيراً من أصحاب رؤوس الأموال الذين يعملون على احتكار العمل السياسي من باب ( المال لابد له من سلطة تحميه ) وبسبب هذا المبدأ نجد أنفسنا أمام سيطرة رجال الأعمال على الحياة السياسية ليتم الحصول على مكاسب خاصة على حساب متطلبات المواطن البسيط ويصبح رأس المال شريكاً في إتخاذ القرار والتحكم في مجريات الأمور .

لكن إلى متى الغفلة عن تدارك ذلك وعدم السعى إلى تصحيح هذه المنظومة الفاشلة التى تعمل على إبقاء كل شيئ راكداً في مكانه مثل الماء الذي أصابه العفن والجراثيم والميكروبات القاتلة من شدة الركود , لقد أصبحت الحياة السياسية مثل ( المراحيض ) العمومية التي تبحث دائماً عن النظافة ولكن دون جدوى ..!

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34304486
تصميم وتطوير