الثلاثاء الموافق 18 - يونيو - 2019م

“الإمارات” تقدم مساعدات غذائية خلال شهر رمضان لسوريا

“الإمارات” تقدم مساعدات غذائية خلال شهر رمضان لسوريا

 

عبدالعزيز محسن

 

 

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفارتها في دمشق، عن استعدادها لتقديم مساعدات للنظام السوري خلال الأيام القليلة المقبلة

 

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن مصدر مسؤول في وزارة خارجية الأسد قوله: ستقوم خلال شهر رمضان بتنفيذ برنامج مساعدات غذائية في العاصمة وريفها.

 

وقال مصدر  ان السفارة أبلغت «وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة» بأنها ستقوم بتنفيذ برنامج مساعدات غذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مقدمة من الإمارات العربية المتحدة إلى الأشقاء السوريين.

 

ويعاني النظام السوري من أزمات داخلية حادة، خاصة بعد تشديد العقوبات الأمريكية مؤخراً، وانضمام الأردن إلى الدول المشاركة بتطبيق قانون «سيرز»، وحظرها لعشرات الصادرات السورية، في حين توقفت محطات توليد الكهرباء في مناطق سيطرة النظام السوري عن العمل، كما أُلغيت خطط ادَّعى اﻷخير إعدادها لتصدير الكهرباء إلى لبنان، في ظل تدهور الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، وتفاقم مستمر بأزمة المحروقات وتداعياتها الداخلية.

 

ويتواصل ذلك كله مع إصرار واشنطن على موقفها المنادي بالبَدء بعملية سياسية تؤدي إلى «إدارة جديدة» في سوريا، واستمرارها في تعطيل المشاريع الروسية المتمثلة في إعادة اﻹعمار وعودة اللاجئين والتطبيع مع النظام.

 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعادت فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق في 27 ديسمبر 2018، حيث بدأ العمل في السفارة في العاصمة السورية دمشق، وباشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله، حسب ما ذكرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، التي أكدت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام) أن هذه الخطوة تؤكد «حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي».

 

وظلت السفارة مغلقة منذ الشهور الأولى لبدء الثورة في سوريا في عام 2011 حتى إعلان إعادة فتحها، وكانت وزارة الإعلام السورية وزعت منشور  على الصحفيين، تدعوهم فيه إلى تغطية الحدث في مقر السفارة الموجود في منطقة أبو رمانة في دمشق

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31821155
تصميم وتطوير