الأحد الموافق 26 - يناير - 2020م

«الإكتئاب يقتل الروح»..مصر مُقبلة على مليون حالة انتحار

«الإكتئاب يقتل الروح»..مصر مُقبلة على مليون حالة انتحار

 

«الإكتئاب يقتل الروح»..مصر مُقبلة على مليون حالة انتحار

 

عبدالعزيز محسن

 

انتشرت في الشارع المصري مؤخراً، حالات الانتحار بين الشباب، وعبر رواد منصات التواصل الاجتماعي عن الصدمة والأسى على طالب جامعي وضع حدا لحياته بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة .

وانتشر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة بالبرج  يرصد قيام الشاب، واسمه نادر محمد جمال ويبلغ من العمر 24 عاما، بالقفز من على ارتفاع 187 مترا.

ومن جانبه علّق الدكتور هاشم بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، في تصريحات نقلها موقع “فيتو”، أن الإحصائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك 40 نوعًا للاكتئاب.

 

وأوضح بحري، في برنامج “حديث المساء” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن “الاكتئاب العقلي” يمثل العامل الأكبر فيما يتعلق بالأشخاص الأكثر عرضة للانتحار، والمنتحرون بهذا المرض يشكلون 25 ضعف الأشخاص العاديين.

 

وأكد استاذ الطب النفسي أنه وبحسب الإحصاءات، فإن الاكتئاب العقلي يصيب 1% من عدد سكان مصر، الأمر الذي يعني أن هناك مليون مصري معرضون للانتحار.

 

وأضاف أن 7% من السكان يعانون من الاكتئاب المتوسط، فيما يتعلق بحالة الكسل والخمول خلال التوجه للعمل في الصباح الباكر، مشيراً إلى أن الاكتئاب البسيط يصيب 60% من الناس بسبب عدد من المواقف الحياتية اليومية مثل مشكلة المرور وغيرها.

 

وأشار بحري إلى أن الاكتئاب مرض معوق جدًا يجعل الإنسان غير قادر على التنفس أو التحكم في الحياة؛ الأمر الذي يشعره بالعجز، موضحًا أن التاريخ المرضي للمنتحرين يبدأ من شهر إلى شهر ونصف، حيث يعطي الشخص المقبل على الانتحار إخطارات للمحيطين به أنه قادم على الانتحار، ويشير إلى عدم قدرته على العيش وتمنيه الموت.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37530381
تصميم وتطوير