الأحد الموافق 26 - يناير - 2020م

الإعلامية نبيلة قشطى تشارك فى منتدى تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي السبت القادم

الإعلامية نبيلة قشطى تشارك فى منتدى تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي السبت القادم

 

✍️ مصطفى النحراوى

تشارك الإعلامية د.نبيلة قشطى نائب منسق لجنة العلاقات العامة والإعلام بالإتحاد المصرى الدولى لمكافحة التطرف والإرهاب فى منتدى تحديات الثقافة القانونية فى الوطن العربى السبت 14 ديسمبر لمناقشة قضايا الإرهاب والشائعات وتزييف الوعي والتشكيك في الثوابت بورقة بحثية تحمل عنوان “التصدى للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى”.
وصرحت قشطى أن فعاليات منتدى تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي ستنطلق يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019 ولمدة ثلاثة أيام، ويقيمه المركز العربي للوعي بالقانون تحت رعاية جامعة الدول العربية بالقاهرة.
كما أوضحت قشطى أن المنتدى يهدف إلى مناقشة وتحليل الأفكار والمقترحات تجاه عدد من التحديات الأكثر أهمية خلال هذه الفترة الفارقة في الوطن العربي بهدف الوصول لحلول عملية قابلة للتطبيق من كافة الأطراف المعنية بها، خاصة الجرائم المستحدثة التي يمكن أن تُعيق تحقيق أهداف الثقافة القانونية في الوطن العربي، من خلال عدد من المحاور أهمها؛ مواجهة الإرهاب كجريمة منظمة، كثرة الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تزييف الوعي الجمعي العام، تعزيز مبدأ سيادة القانون ومبدأ الوعي الوطني بين مختلف فئات وأعمار الشعب للحفاظ على الأوطان مما يتهددها من أخطار الجهل والتآمر وعدم الوعي.
وأضافت قشطى أنه سيتم مناقشة ستين ورقة بحثية علمية لعدد من الدول العربية تغطي كافة محاور المنتدى، بمشاركة أكثر من 200 مشارك منهم مسئولين حكوميين، وبرلمانيين، وسفراء, ودبلوماسيين، وهيئات قضائية وقضاء عسكري، وأساتذة جامعيين، وإعلاميين، وممثلين عن المنظمات الدولية والعربية والمجتمع المدني، وشخصيات عامة معنية.
حتى يتحقق للمواطن العربي الوعي الحقيقي بالقانون، ونقيم صرحًا قانونيًا حضاريًا للأجيال المقبلة لوطننا العربي الكبير.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37530311
تصميم وتطوير