السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

الإعلامى محمدنوفل تصريح محمد الباز غير دقيق وقطر لم تنفق 400 مليار دولار

الإعلامى محمدنوفل تصريح محمد الباز غير دقيق وقطر لم تنفق 400 مليار دولار

نشر الإعلامى محمدنوفل على حسابة الشخصى الحقائق كاملة حول تصريح محمد الباز وأعرب بأن 

 تصريح محمد الباز غير دقيق، لم تصل تكلفة استعدادات قطر لكأس العالم والإنفاق على البنية التحتية إلى 400 مليار دولار كما زعم محمد الباز، ولكن بحسب تصريحات مسؤولين بلغ حجم الإنفاق 200 مليار دولار فقط، وشمل الإنفاق على مشاريع تعليمية وصحية ضمن مخطط التنمية 2030.

 

 في سبتمبر 2022، قالت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي اللجنة المنظمة لكأس العالم في تصريحات لموقع روسيا اليوم، أن التكلفة 200 مليار دولار.

 

 وأشارت أن الإنفاق على كأس العالم يعد جزء من مخطط التنمية 2030 في قطر، أي أن تكلفة الـ 200 مليار دولار شملت الإنفاق على عدد من المرافق والتنمية الصناعية، وأنظمة التعليم والرعاية الصحية.

 

 وكان التخطيط لمعظم مشاريع البنية التحتية الضخمة، والتي تستخدم من قبل المنتخبات والمشجعين في كأس العالم، مثل الطرق الجديدة ومترو الأنفاق والمطار والفنادق والمرافق السياحية الأخرى، مخطط لها من الأساس من قبل حصول قطر على حق استضافة كأس العالم. 

 

 في العام 2017، قال وزير المالية القطري، علي العمادي ، في مؤتمر صحفي عن تنظيم كأس العالم، أن حجم الإنفاق على مشاريع بطولة كأس العالم 2022، يصل إلى 200 مليار دولار، ويشمل إنشاء الملاعب والطرق والسكك الحديدية والموانئ والمطارات، وكل ما يتعلق بالبنية الأساسية.

 

 بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج، عن مصدر بالاتحاد الدولي لكرة القدم العوائد المتوقَّعة لمونديال قطر 2022 ممكن تصل إلى 6.4 مليار دولار.

 

 ناصر الخاطر المدير التنفيذي لكأس العالم، قال إن بلاده قطر تتوقع تحقيق عوائد مالية تصل لـ17 مليار دولار من البطولة.

 

 جاء تصريح محمد الباز خلال تقديم برنامج آخر النهار على قناة النهار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66425622
تصميم وتطوير