الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

«الإسكان والكهرباء» يعلنان إضاءة أول مبنى حكومي بتكنولوجيا “الليد”

«الإسكان والكهرباء» يعلنان إضاءة أول مبنى حكومي بتكنولوجيا “الليد”

 

مصطفى الكردي

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم إستبدال جميع أنظمة الإضاءة بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنظمة الإضاءة بتكنولوجيا الليد، بالتعاون مع مشروع تحسين كفاءة الطاقة، الذؤ تنفذه وزارة الكهرباء، الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومبادرة “شمسك يا مصر” التي تنفذها وحدة ترشيد الطاقة بمجلس الوزراء، ليكون أول مبنى حكومى في مصر يضاء بالكامل بتكنولوجيا الليد.

 

وقال في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن تغيير نظام الإضاءة جاء من خلال أنشطة الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة في الهيئة، التي أنشئت بقرار وزاري في أغسطس 2014.

 

وقامت الهيئة بتنفيذ مشروع استرشادي لتغيير نظام الإضاءة بمبنى الهيئة الرئيسي بالشيخ زايد، إلى نظام إضاءة باستخدام لمبات الليد، مشيرًا إلى أن الوحدة المركزية للمدن المستدامة، ستتولى مسؤولية إعداد الإستراتيجيات اللازمة لضمان الإلتزام بمعايير العمران الأخضر المستدام في المدن الجديدة.

 

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أن هذا المشروع جاء للتوسع في التحول نحو إستخدام تطبيقات النظم المختلفة للإضاءة الموفرة للطاقة في المباني العامة، متمنيًا أن تكون النتائج الإيجابية لهذا النموذج، دليلًا استرشاديا لجميع الهيئات الحكومية لتحويل أنظمة الإضاءة إلى “الموفرة”.

 

وأضاف المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشؤون تنمية وتطوير المدن، أنه جار حاليًا تحويل كل أنظمة الإضاءة بالهيئة، إلى أنظمة الإضاءة بإستخدام تكنولوجيا الليد.

 

وكشف فهمي، عن التقديرات الأولية التي قدرت بـ 70 % من إستهلاك الكهرباء بالمبنى، نتيجة تغيير أنظمة الإضاءة، وبناءًا على نتائج هذا المشروع سيتم تحويل جميع أنظمة الإضاءة في أجهزة المدن الجديدة على مستوى مصر.

 

وأكد اجناثيو آرتاذا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة، أن هذا المشروع الإسترشادي يفتح آفاقًا واسعة لتنفيذ مشروعات الإضاءة الموفرة في كافة المباني الحكومية، بما يساعد في عملية تحول السوق نحو الإضاءة الموفرة للطاقة، في إطار المبادرة الدولية التي تتبناها الأمم المتحدة على مستوى العالم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34929368
تصميم وتطوير