السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

” الإرهاب والإنحراف الفكرى ” ندوة فى مدرسة دسوق الصناعية بكفر الشيخ

” الإرهاب والإنحراف الفكرى ” ندوة فى مدرسة دسوق الصناعية بكفر الشيخ

كتب: إبراهيم عبدالمقصود 

 

نظمت مدرسة دسوق الثانوية الصناعية للبنات، بإدارة دسوق التعليمية، اليوم الأربعاء، وبالتنسيق مع قسم تكافؤ الفرص بالإدارة، ندوة علمية بعنوان ” الإرهاب والإنحراف الفكرى ” وذلك تحت رعاية مصطفى مرعى عطية مدير عام الإدارة، وبحضور الدكتور السيد الويشى مدير تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، وطه إبراهيم منسق التكافؤ بالمديرية، والدكتورة هناء نويجى رئيس القسم بالإدارة، ومحمد الملاح مدير إدارة المدرسة، وعلياء عيسى مسئول وحدة تكافؤ الفرص بالمدرسة، ومحمد الطوخى، وكيل برلمان طلائع الجمهورية، ورئيس برلمان كفرالشيخ، وعدد كبير من الطالبات بالمدرسة .

 

فى بداية الندوة أقيم إجتماع مصغر لبرلمان الطلائع برئاسة محمد الطوخى، رئيس برلمان محافظة كفرالشيخ، تخلله مناقشة بعض المشكلات العامة فى مدينة دسوق والقرى التابعة لها، حيث قام الحضور باالرد على هذه الإستفسارات والمشاكل التى تحاصر المدينة وكيفية علاجها، وكذلك عرض بعض النماذج الفنية للطالبات الموهوبات فى الشعر والأدب والغناء والقرآن الكريم خلال فعاليات الندوة .

 

وأكد الدكتور السيد الويشى مدير تكافؤ الفرص بالمديرية، أن الإرهاب ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع كله، سواء الإرهاب بالسلاح، أو الإرهاب بالعقل، لأن الإرهاب هو مصدر شر وبلاء وخراب ما كان الناس يتحدثون عنه في السابق، وإنما يعرفون ما ينبغي أن يكون حال المؤمن أن يكون قويا بالله، مستعينا به عز وجل .

 

وأشار ” الويشى ” أن ما ذكر الله جل وعلا في قرآنه من إرهاب المسلمين لأعداء الإسلام، أما أن يكون الإرهاب للناس في بيوتهم وفي بلادهم الإسلامية، وفي بلاد العقيدة الصافية ، يضلل إليه من ضعفت بصائرهم فهذا بعيد عن حقائق الإيمان، لأن المؤمن حقا هو الذي يحجزه إيمانه عن إرتكاب المحرمات، وتصده بصيرته عن إنزال الأذى بنفسه أو بغيره.

 

وقال ” الويشى ” أن الندوة أقيمت ضمن خطة ونشاط تكافؤ الفرص خلال العام الدراسى الجارى، لتوعية الطلاب والطالبات فى المدارس، للتصدى للأفكار الهدامة التى تشتت عقول البشر، وكذلك التصدى للإرهاب الذى يهدد المجتمع كله، موجهاً شكره للمسئولين عن المدرسة على إقامة هذه الندوة العلمية المميزة .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33583583
تصميم وتطوير