الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

الإدارة المحلية بالنواب عن تغيب “محافظ الفيوم ” ؛هل يوجد ارتباط رئاسي أو حكومي

الإدارة المحلية بالنواب عن تغيب “محافظ الفيوم ” ؛هل يوجد ارتباط رئاسي أو حكومي

الإدارة المحلية بالنواب  عن تغيب “محافظ الفيوم ” ؛هل يوجد ارتباط رئاسي أو حكومي

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب والانتقادات الموسعة لتغيب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن الحضور للجنة دون تقديم اعتذار رسمي للمرة الثانية على التوالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة بشأن مطالب وإشكاليات المواطنين التي تستدعي حلول توافقية على أرض الواقع.

 

 

 

جاء ذلك خلال مناقشة الأدوات الرقابية بلجنة الإدارة المحلية منذ انطلاق الدورة البرلمانية، تتم بحضور المحافظ المختص، خاصة أنه يتم تجميع جميع الأدوات المقدمة في يوم واحد حرصًا على الوقت بالنسبة للسلطة التنفيذية والتشريعية، ومن ثم لا تعمل اللجنة دون حضور المحافظ إلا في حالة التزامات رئاسية أو حكومية.

 

 

 

وطرح رئيس اللجنة أحمد السجيني، تساؤلات على اللواء عبدالقادر النوري، سكرتير عام محافظة الفيوم، بشأن عدم حضور المحافظ، ليرد بأن حضوره تم بناء على توجيهات المحافظ وتأشيرته على الخطاب الموجه من البرلمان بالحضور، ليعقب السجيني بقوله:”هل يوجد ارتباط رئاسي أو حكومي”، ليرد السكرتير العام بقوله :” مش عارف الصراحة”.

 

 

 

وقال السجيني : “هذا المنهج يعد عدم تقدير للبرلمان والسلطة التشريعية خاصة أنه للمرة الثانية تحدث هذه الإشكالية حيث الاجتماع الأول لم يحضر أي من ممثلي المحافظة واجتماع اليوم المحافظ لم يحضر أيضا ومن ثم هذا عدم تقدير وعدم تعاون من محافظ الفيوم للبرلمان وهو بحكم الدستور غير مقبول”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47302510
تصميم وتطوير