السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

“الإجازة المبكرة”..مبادرة لتمكين العاملين بالقطاع الخاص في الإمارات من العودة إلى بلدانهم

“الإجازة المبكرة”..مبادرة لتمكين العاملين بالقطاع الخاص في الإمارات من العودة إلى بلدانهم

“الإجازة المبكرة”..مبادرة  لتمكين العاملين بالقطاع الخاص في الإمارات من العودة إلى بلدانهم.

عبدالعزيز محسن

 

 

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، إطلاق مبادرة “الإجازة المبكرة” لتمكين العاملين بالقطاع الخاص من العودة إلى بلدانهم في ظل تفشي مرض كورونا في البلاد.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن القرار اتخذ بالتنسيق بين عدة وزارات وهيئات إماراتية.

 

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى “تمكين من يرغب من المقيمين العاملين في القطاع الخاص من العودة إلى بلدانهم، خلال فترة الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى الدولة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق مع المنشآت العاملين لديها على منحهم إجازة من دون أجر”.

 

وفي ظل انتشار المرض في الإمارات لجأت أبوظبي إلى اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم القطاع الخاص في البلاد، كونه الأكثر تضرراً من تفشي هذا المرض.

 

وفي آخر حصيلة معلنة لفيروس كورونا بلغ عدد الحالات المصابة المؤكدة 1505 حالات، وبلغ إجمالي الوفيات 10 حالات، وتماثلت 125 حالة للشفاء حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

 

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (5 أبريل)، أكثر من مليون و225 ألف شخص، في وقتٍ ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 66 ألفاً، والمتعافين إلى أكثر من 253 ألف شخص.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49522613
تصميم وتطوير