الثلاثاء الموافق 25 - فبراير - 2020م

الأيوبي: السيسي شوكة في حلق المشروع الاستعماري الأردوغاني

الأيوبي: السيسي شوكة في حلق المشروع الاستعماري الأردوغاني

حسام الشريف

 

قال المستشار زيد الأيوبي رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشكل شوكة صلبة في حلق المشروع الاستعماري الأردوغاني في الوطن العربي،ويسعى بكل ما اعطاه الله من قوة وشجاعة لافشال مخططات أردوغان الذي يحلم باعادة انتاج الاستعمار العثماني للاراضي العرب ومقدراتهم.

 

وأوضح “الايوبي” فى تصريح خاص لـ “البيان” أن الموقف العروبي الشجاع للرئيس السيسي برفضه التدخل التركي في ليبيا من خلال حشده للمواقف العربية والدولية الرافضة للاطماع التركية،يدل على أن مصر قد عادت لمكانتها الريادية والطليعية في المنطقة خصوصا بعد سيطرة الإخوان على الحكم المصري ومحاولتهم الحاق القرار العربي المصري بتوجهات أردوغان التوسعية،وهو ما أثر على مكانة مصر في عهدهم،لكن السيسي استطاع بدعم من شعب مصر العظيم أن يفشل مخطط الإخوان في الداخل وبالتالي إفشال المطامع والمشاريع التركية في المنطقة وإعادة مصر للصدارة على المستوى الدولي والعربي.

 

ونوه أن مصر الآن بقيادة السيسي متنبهة لخطر اي وجود تركي مستقبلي في ليبيا سيما،وانها تدعم الشعب الليبي الشقيق وتقف إلى جانبه في مواجهة الجرائم اليومية التي ترتكبها عصابات الاخوان والمجموعات الارهابية المدعومة من أردوغان بحق الليبيين.

 

ووجه رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية،تحية اكبار وإجلال للقوات المسلحة المصرية التي ينعقد عليها الرهان في التصدي لاي عدوان تركي على مقدرات الشعب الليبي والأمن القومي العربي داعيا الشعب المصري للالتفاف حول سيادة الرئيس السيسي ودعم كل توجهاته وقراراته الرافضة للاطماع التركية في المنطقة العربية.

 

وأكد زيد الايوبي، أن على الامة العربية جمعاء واجبا قوميا وعروبيا بدعم السيسي خصوصا في ظل الحديث عن مؤتمرات دولية لمناقشة المسألة الليبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38313647
تصميم وتطوير