الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

“الأورمان” توزع 1.5 مليون كيلو لحوم أضاحي على غير القادرين بالمحافظات

“الأورمان” توزع 1.5 مليون كيلو لحوم أضاحي على غير القادرين بالمحافظات

البحيرة – هند فاروق
استوردت جمعية الأورمان مليون ونصف كيلو من اللحوم ضمن مشروعها “صك الأضحية” لتوزيعها على 750 ألف أسرة غير قادرة في جميع المحافظات، في مقدمتها محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان، وحلايب وشلاتين، والوادي الجديد، والجيزة، والدقهلية، والشرقية، والغربية، والبحيرة، والمنوفية، وكفرالشيخ، ومرسى مطروح، وشمال سيناء.

وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بدور مؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، مشيرًا إلى الدور الحيوي والهام الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية لجميع مواطني المحافظة.

وستقوم جمعية الأورمان بتوزيع لحوم الأضاحي المستوردة من البرازيل والتي تبلغ مقدارها مليون ونصف مليون كيلو لحوم، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقام فرع جمعية الأورمان بالبحيرة بالتنسيق مع مديرية التضامن والوحدات المحلية، بتوزيع 800 لحاف على المستحقين بقرى مبادرة حياة كريمة “الخرطوم بمركز بدر، وعلي مبارك بوادى النطرون، وقرى عبد الحليم محمود وأحمد بدوی والرابعة بذور والمهدية والياسينية وزاوية صقر بأبو المطامير”.

وأشار عادل درغام، مدير فرع أورمان البحيرة، إلى أن ذلك يأتي في إطار الحملة التي أطلقتها الجمعية لتوزيع ألحفة الشتاء للعام الحالي 2020 على غير القادرين بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث وفرت الجمعية 6550 لحافًا وبطانية، جرى توزيعها على المستحقين من محدودي الدخل وغير القادرين بالمجان لمجابهة فصل الشتاء، وتفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة “.

وأضاف مدير فرع أورمان البحيرة، أنه سيجري الأسبوع القادم توزيع اللحوم على الأسر غير القادرة من خلال الجمعيات الأهلية بجميع أنحاء المحافظة، وذلك للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لهم بالتزامن مع جهود الدولة لتطوير البنية التحية وكافة القطاعات بتلك القرى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57038273
تصميم وتطوير