الأربعاء الموافق 24 - يوليو - 2019م

الأهلي يقترب من نصف النهائي الكونفدرالية بعد الفوز على الترجي بتونس

الأهلي يقترب من نصف النهائي الكونفدرالية بعد الفوز على الترجي بتونس

كتب – ابراهيم خلف

اقترب الأهلى من التأهل رسميا للدور نصف النهائى لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما فاز على مضيفه الترجى بهدف دون مقابل، فى اللقاء الذى جرى بين الفريقين، اليوم السبت، على استاد رادس، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور الثمانية من البطولة.

الأهلى قدم الشوط الأول متوسطا ونجح فى تسجيل هدف التقدم ببداية المباراة، عن طريق جون أنطوى فى الدقيقة الخامسة، من مجهود وتبادل رائع فى الكرات بين عبدالله السعيد، ورمضان صبحي، وأنطوى، فيما أهدر صبحى فرصة تسجيل الهدف الثانى من انفراد بالمرمى.

فى الشوط الثانى، فشل لاعبو الأهلى فى التسجيل وحافظ الدفاع على نظافة شباك إكرامى ليرفع الأحمر رصيده إلى 10 نقاط، ويتصدر قمة المجموعة الأولى مؤقتا، فيما يتجمد رصيد الترجى عند ثلاث نقاط فقط.

الأهلى بدأ المباراة بهجوم شرس وقوى منذ البداية، وقدم رمضان صبحى لمحة فنية رائعة، ومر ببراعة من مدافع الترجى، قبل أن يحولها الدفاع لضربة ركنية، وأنقذ الدفاع الكرة العرضية من مؤمن زكريا ليبعد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة الخامسة، سجل الأهلى هدفه الأول، عن طريق الغانى جون أنطوى، بعد كرة بينية من عبدالله السعيد، لرمضان صبحى فى الجبهة اليمنى، ويمرر المهاجم الشاب الكرة إلى أنطوى المنفرد تماما بالمرمى، ولا يجد صعوبة فى إيداعها بالشباك، معلنا تقدم الأحمر بهدفه الأول.

عادت الكرة إلى الترجى الذى حاول العودة للمباراة مرة أخرى، وسدد فخر الدين بن يوسف كرة قوية، من خارج المنطقة، مرت أعلى عارضة شريف إكرامى بقليل، وبالفعل عاد الترجى لاستعادة السيطرة مرة أخرى، على وسط الملعب، فى ظل تراجع غير مبرر من جانب لاعبى الفريق الأحمر للمناطق الخلفية.

وفشل رمضان صبحى، فى الدقيقة 22، فى تسجيل هدف من انفراد كامل بالمرمى، إثر تمريرة سحرية من عبدالله السعيد، وصلت لرمضان الذى سدد برعونة، فى يد الحارس معز بن شريفية، لتضيع فرصة تسجيل الثانى فى الشباك التونسية.

وحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء بسبب الخشونة الزائدة، مع لاعب الترجى فى منتصف الملعب، وتعرض أنطوى لإصابة قوية، بسبب تدخل عنيف معه ليغادر الملعب قبل أن يعود مرة أخرى، عقب الاطمئنان على قدرته بشأن استكمال المباراة للنهاية.

وحصل باسم على، على بطاقة صفراء جديدة، بسبب الاعتراض على قرار الحكم، ليتأكد غيابه عن مباراة الملعب المالى، فى الجولة الختامية للبطولة القارية، وأنقذ شريف إكرامى مرماه من هدف مؤكد، إثر تصويبة مميزة يحولها الحارس إلى ضربة ركنية.

وكاد فخر الدين بن يوسف يسجل فى الدقيقة 36، بعدما تسلم كرة أمام المنطقة، ودار مع الدفاع ليسدد ولكن كرته تمر بقليل بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامى، وتضيع فرصة مؤكدة للتعويض، قبل أن يهدر هجوم الأهلى فرصة تسجيل الثانى، بسبب رعونة رمضان صبحى فى التمرير.

وتمر الدقائق بلا جديد، من جانب الفريقين قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول، بتقدم الأهلى بهدف.

الشوط الثانى، بدأ الترجى بقوة وضغط على مرمى شريف إكرامى بهدف تسجيل التعادل وحاول الدفاع الأحمر الوقوف فى المواجهة، ورفض الحكم احتساب هدف للأهلى سجله جون أنطوى فى الدقيقة 50 سجلها اللاعب برأسة من عرضية مميزة من عبد الله السعيد، حيث أظهرت الإعادة أن الراية خاطئة والهدف صحيح تماما.

وحصل الترجى على ضربة حرة خطيرة من أمام منطقة الجزاء بسبب الخشونة من جانب محمد نجيب، ولكن إيهاب المباركى يسدد الكرة بعيدة تماما عن مرمى شريف إكرامى، وأضاع باسم على فى الدقيقة 60 فرصة تسجيل الثانى بعدما حصل على انفراد كامل بالمرمى، ولكنه سدد الكرة فى جسد حارس الترجى بشكل غريب، لتضيع الفرصة الأهم فى الشوط.

وأجرى الأهلى التغيير الأول فى الدقيقة 64 بنزول وليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا الذى أبدى غضبه من الخروج بشكل مبالغ فيه، وحصل شمس الدين الزوادى على بطاقة صفراء لتعمد لمس الكرة باليد وتعطيل هجمة سريعة للأهلى.

ورفض الحكم احتساب هدف جديد للأهلى سجله عبد الله السعيد فى الدقيقة 67 من متابعة لتصويبة وليد سليمان ولكن الحكم يحتسب الكرة تسللا ويرفض احتساب الهدف، وتعرض جون أنطوى لإصابة قوية للغاية لم يتمكن معها من المشاركة، ليجرى المدير الفنى تغييرا بنزول ماليك إيفونا بدلا منه.

الدقائق لم تشهد أى جديد على الإطلاق فيما عدا محاولة من إيفونا للتسجيل قبل أن ينتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدف نظيف واقترابه من التأهل لنصف النهائى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32756703
تصميم وتطوير