الأربعاء الموافق 12 - أغسطس - 2020م

الأنباء الألمانية :تزايد مطرد في نسبة التلاميذ الراسبين في الثانوية العامة

الأنباء الألمانية :تزايد مطرد في نسبة التلاميذ الراسبين في الثانوية العامة

كتبت /بوسي جاد الكريم

كشفت تحليل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن حدوث تزايد مطرد في نسبة التلاميذ الراسبين في الثانوية العامة في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة.

وأظهر تحليل (د.ب.أ) أن نسبة التلاميذ الراسبين خلال السنوات التسع الماضية وصلت إلى نحو 4% (واحد من كل 26 تلميذا).

وأوضح التحليل أن نسبة التلاميذ الراسبين في الثانوية العامة ارتفعت، وفقا لإحصائية مؤتمر وزراء الثقافة، من 39ر2% في 2009 إلى 78ر3% في 2017.

وكانت ولاية مِكلنبورج فروبومرن هي صاحبة أعلى معدل للرسوب في الثانوية العامة في 2017 إذ وصل إلى تلميذ من بين كل 14 تلميذا.

وعلى الرغم من عدم توافر بيانات من كل الولايات عن 2018 بعد، إلا أن هذا الاتجاه أكد نفسه، إذ ارتفعت مجددا نسبة الراسبين في العديد من الولايات.

وانتقد خبراء سهولة تمكن التلاميذ من تعويض الأداء الضعيف في مراحل ما قبل الثانوية لكنهم يعجزون عن فعل ذلك في امتحان الثانوية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42881169
تصميم وتطوير