الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

أمين الأمم المتحدة : جائحة ”كورونا“ محت عقوداً من التقدم في المساواة بين الجنسين

أمين الأمم المتحدة : جائحة ”كورونا“ محت عقوداً من التقدم في المساواة بين الجنسين

عبدالعزيز محسن

غوتيريش: الوقت حان لإيجاد وبناء مستقبل تعمه المساواة
اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن جائحة فيروس “كورونا” محت عقوداً من التقدم نحو تحقيق المساواة بين الجنسين.

وأشار غوتيريش إلى في رسالة بمناسبة يوم المرأة العالمي إلى أنّ “حياة النساء انقلبت رأساً على عقب مع زيادة فقدان الوظائف وتصاعد الاستغلال والعنف العائلي”.

غوتيريش: حقوق النساء تراجعت في ظل كورونا
ورأى الأمين العام للأمم المتحدة أنّ حقوق النساء تراجعت في ظل الجائحة”، مشيراً إلى أنّ “العواقب ستدوم مدة أطول من الجائحة نفسها”.

وأضاف: “النساء كن أيضاً على الخطوط الأمامية للتصدي لجائحة كورونا، فهن العاملات الأساسيات اللوتاي يحافظن على حياة الناس وعلى تماسك الاقتصادات والمجتمعات المحلية والأسر، وهن من القيادات التي حافظت على انخفاض معدلات التفشي وأبقت البلدان على طريق التعافي”.

ومع التعافي من هذه الجائحة، شدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة أن تستهدف حزم الدعم والتحفيز النساء والفتيات على وجه التحديد، بما في ذلك من خلال الاستثمار في الأعمال التجارية المملوكة للنساء واقتصاد الرعاية.

وشدّد غوتيريش إلى أنّ التعافي من الجائحة “هو فرصتنا لنتخلى عن إرث الإقصاء وعدم المساواة”، مؤكداً أنّ “الوقت حان لإيجاد وبناء مستقبل تعمه المساواة”، وختم: “هذه مهمة تقع على عاتق الجميع – وتصب في مصلحة الجميع”.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49365556
تصميم وتطوير