الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

الأمم المتحدة تطلق ﻣﺸﺮوع اﻟﻴﻮﻧﻴﺪو اﻟﻤﺼﺮى ﻟﻠﻘﻄﻦ ﻟﺘﺤﻔﻴﺰ اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﺳﺘﺪاﻣﺔ اﻟﻘﻄﻦ

الأمم المتحدة تطلق ﻣﺸﺮوع اﻟﻴﻮﻧﻴﺪو اﻟﻤﺼﺮى ﻟﻠﻘﻄﻦ ﻟﺘﺤﻔﻴﺰ اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﺳﺘﺪاﻣﺔ اﻟﻘﻄﻦ

 

احمد حسن

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية فى إطار مشروع القطن المصرى، مشروعاً رائداً لمبادرة قطن أفضل (BCI) فى مصر، دعم العلامة التجارية للقطن المصرى التابعة لرابطة القطن المصرى، كجزء من حملة متجددة لزيادة استدامة المنتجات وتحسين ظروف عمال سلسلة القطن المصرى.

“تتمثل رؤية المشروع الرائد فى تجريب النظام المعيارى لـ BCI فى مصر، من خلال برنامج متعدد أصحاب المصلحة بالتنسيق المشترك بين اليونيدو والهيئات الحكومية المعنية وتعاونيات المزارعين ورابطات القطن والمنسقين وأصحاب المصلحة المحليين / الدوليين من القطاع الخاص”.

وقال خالد شومان، المدير التنفيذى للجمعية: “إن أرقى أنواع القطن فى العالم تلبى توقعات المستهلك الحديث”.

وأضاف، أن جمعية القطن مصر مكرسة لخلق سلسلة إمدادات مستدامة تدعم رفاهية كل من العمال والبيئة، الشراكة مع اليونيدو لدعم المشروع التجريبى BCI هى واحدة من العديد من المبادرات التى نكتشفها عام 2019  حيث نواصل تقديم  العلامة التجارية.

يعد برنامج BCI أكبر برنامج لاستدامة القطن فى العالم، حيث يقوم بتعليم المزارعين ومنح معايير BCI لأولئك الذين يستوفون مستويات صارمة من الإنتاج المستدام ورعاية الموظفين.

وتقوم المنظمة حالياً بترخيص 1.3 مليون مزرعة فى 21 بلداً وتهدف إلى تأمين مستقبل القطاع من خلال تحقيق 30٪ من الإنتاج العالمى حسب معايير BCI بحلول عام 2020. وسوف ينسق المشروع مع مجموعة من أصحاب المصلحة لتنفيذ البرنامج التجريبى BCI للمصريين.

تعد حملة الاستدامة هى أحدث خطوة من جمعية قطن مصر لتحديث وترسيخ علامة القطن المصري كأكبر قطن فى العالم.

ويتبع ذلك مبادرات مثل إدخال عملية اعتماد جديدة صارمة فى الآونة الأخيرة بالشراكة مع مكتب فيريتاس، الذى يستخدم تكنولوجيا الحمض النووى لجذب السلع المقلدة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33493639
تصميم وتطوير