الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

الأماكن السياحية في المغرب

الأماكن السياحية في المغرب

المغرب من البلاد العربية الساحرة بطبيعتها و وديانها الخضراء اليانعة و جبالها ، وتتميز المغرب بتاريخ عريق ، و يتواجد فيها العديد من الأماكن الأثرية والمباني التاريخية و الأسواق الشعبية ، بالإضافة لكل هذا تمتلك المغرب شواطئ ساحلية ساحرة .

تضم المغرب مجموعة من الأماكن السياحية التاريخية و الأثرية التي يقصدها السياح من كل مكان في العالم .

الأماكن السياحية في المغرب

قصر الباهية في مراكش

 

 

يعد قصر الباهية من أشهر الأماكن الأثرية والتاريخية في المغرب ، و يرجع تاريخ بناء القصر إلى القرن 19 و القرن الـ 20 ، و تم بناءه في فترة حكم السلطان الحمادي مولاي الحسن ، يعد القصر مقصدًا سياحيًا لجميع الزوار من كافة أنحاء العالم ، و القصر تحفة فنية يأسر كل من يزوره بتصميمه و معماره الفريد من نوعه .

حدائق الماجوريل في مراكش

 

 

تعتبر حدائق الماجوريل من أروع الأماكن الترفيهية و المثالية لقيام العائلات بالنزهات ، وكذلك لكل محبي الاستمتاع والاستجمام بالمناظر الطبيعية.

 

حديقة الماجوريل من الحدائق العريقة ة القديمة ، وتضم الحديقة العديد من النباتات النادرة و المميزة والتي تم جمعها من قارات العالم الخمس و ذلك منذ عام 1924 م .

جامع الفنا في مراكش

 

 

تم تصنيف جامع الفنا من أشهر الأماكن السياحية في المغرب و قد وضع الجامع على قائمة التراث العالمية ، حيث يتميز الجامع بالطراز المعماري الفريد و العتيق ، مع وجود ساحة مثيرة للبهجة ، فإذا كنتم من محبي الأماكن الروحانية الرائعة يمكنكم زيارة جامع الفنا .

باب المنصور في مكناس

باب المنصور من أشهر أبواب المدينة ، فهو يتميز بالزخارف الدقيقة المتقنة التي تجمع في تصميمها الرخام والخزف الفسيفساء الأزرق مع وجود الأقواس العملاقة .

يرجع تاريخ باب المنصور لحقبة الإسماعيلية و يرجع تاريخ تأسيس الباب إلى أواخر القرن الـ 17 .

جبال توبقال في أرمد

تعبر جبال توبقال من أفضل و أشهر الأماكن السياحية في المغرب و التي يزورها العديد من الأشخاص من هواة التسلق و كذلك من هواة ومحبي رحلات التخييم والسفاري ، فكل من يريد أن يعيش إثارة ومغامرة عليه بزيارة جبال توبقال في المغرب فهي من الجبال العالية من بين سلاسل جبال المغرب ،

و جبال توبقال مُصنفة كثاني أكثر الجبال العالية و المرتفعة الموجودة في إفريقيا ، حيث يصل ارتفاع جبال توبقال إلى 4167 متر .

شلالات أوزود في أوزود

 

تدفق شلالات أوزود من نهر أم الربيع المتواجد في منطقة أزيلال ، و هو من أفضل و أروع الأماكن السياحية في المغرب و يرجع ذلك لطبيعته الساحرة الخلابة ، و يحيط بالشلالات العديد من الينابيع و الوديان و الفروج الخضراء المزهرة ، ويتواجد في المنطقة مجموعة من الطواحين القديمة ، وخلف الشلالات جبال الأطلس الشهيرة .

جامع القرويين في فاس

 

يعتبر جامع القرويين من أقدم المساجد و أشهرها في المغرب ويرجع تاريخ بناء المسجد للقرن الـ 9 الميلادي ، وقد تم بناء أغلب أجزاء المسجد في عهد الدولة المرابطية في القرن الـ 12 .

 

يشتهر جامع القرويين بتاريخه و معماره البسيط الذي يحتوي على مجموعة من الزخارف القرآنية مع وجود مجموعة من القباب الجبسية .

ايت بن حدو في إقليم ورززات

 

إذا كنتم من محبي الاطلاع على التاريخ فعليكم بزيارة قرى آيت بن حدو كي تتعرفوا علي تراث المغرب العريق ، تشتهر القرية بالبيوت الأثرية والطراز المعماري المزخرف الفريد من نوعه و عليها العديد من النقوش ذات اللون الواحد مما جعل القرية من أشهر الخلفيات السينمائية .

إذا كنتم قد قررتم زيارة المغرب الساحرة بجمالها وطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق ، يمكنكم السفر على متن طيران ناس أو اديل من خلال موقع فلاي ان لحجز بوكينج وطيران في الشرق الاوسط .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55690533
تصميم وتطوير