الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

الأعلي للجامعات :إستمرار قبول طلاب الشهادة الثانوية الإنجليزية بنفس قواعد الأعوام الماضية

الأعلي للجامعات :إستمرار قبول طلاب الشهادة الثانوية الإنجليزية بنفس قواعد الأعوام الماضية

عبدالعزيز محسن 

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة أمس السبت بتاريخ 16 فبراير الجاري استمرار قبول طلاب الشهادة الثانوية الإنجليزية بالجامعات المصرية بنفس القواعد المطبقة في مكتب التنسيق في الأعوام الماضية دون تغيير، وذلك على النحو التالي:ـ

1ـ أن يكون الطالب ناجحا فى ثمانية مواد فى المستوى العادى (O.Level) بتقدير لا يقل عن (C) أو 4 بالنظام الرقمى.

2ـ أن يقدم الطالب نتائج خمسة امتحانات على الأكثر، من بين الامتحانات التى أداها فى مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة.

بالإضافة إلى المواد الثمانية السابقة يشترط ما يلي:

ـ فى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بإحدى كليات قطاع الطب (كليات الطب ـ طب الأسنان ـ الصيدلة ـ العلاج الطبيعى ـ الطب البيطرى ـ التمريض) يجب عليه النجاح فى مادة الأحياء فى المستوى المتقدم (A.Level) بتقدير لا يقل عن (D)، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلى (A.S.Level) تكون إحداهما مادة الأحياء والأخرى تكون من بين مواد (الفيزياء ـ الكيمياء ـ الرياضيات) بتقدير لا يقل عن (D).

ـ فى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بإحدى كليات قطاع الهندسة (الهندسة ـ الحاسبات والمعلومات ـ الفنون الجميلة “عمارة” ـ التخطيط العمرانى) ضرورة نجاحه فى مادة الرياضيات فى المستوى المتقدم (A.Level) بتقدير لا يقل عن (D)، أو مادتين من مواد المستوى المتقدم التكميلى (A.S.Level) تكون إحداهما مادة الرياضيات والأخرى تكون من بين مواد (الفيزياء ـ الكيمياء ـ أو المحاسبة) بتقدير لا يقل عن (D).

ـ بالنسبة للكليات النظرية يتم القبول بها بشرط النجاح فى الثمانية مواد فقط فى المستوى العادى بتقدير لا يقل عن (C) أو 4 بالنظام الرقمى، دون شرط دراسة أى مواد فى المستوى المتقدم أو المتقدم التكميلى.

وهذا بالإضافة إلى الشروط الأخرى مثل ضرورة استكمال التسلسل الدراسي المقرر وتصديق واعتماد الشهادات وفقا لما هو متبع سنويا فى هذا الشأن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42894253
تصميم وتطوير