الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

«الأعلى للإعلام» يتلقى شكوى ضد «ملوك الجدعنة»

«الأعلى للإعلام» يتلقى شكوى ضد «ملوك الجدعنة»

عبدالعزيز محسن

 

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام شكوى من أحد المواطنين ضد مسلسل «ملوك الجدعنة» بطولة مصطفى شعبان وأحمد سعد والذي تعرضه قناة MBC مصر الفضائية.

وقال الشاكي عبر الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «ملوك الجدعنة أو الصياعة وقلة الأدب والبلطجة هو اللي محتاج يتوقف»، وذلك تعقيبا على قرار المجلس بحفظ الشكوى ضد مسلسل الطاووس.

وفي وقت سابق أنذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام القنوات الفضائية بسبب الإطالة في الإعلانات التي تتخلل الأعمال المعروضة على الشاشات بناء على شكاوى تلقاها في هذا الشأن حسبما أكد في بيان عنه، كما قرر استدعاء الشركة المنتجة لمسلسل الطاووس للتحقيق معها بناء على شكاوى أيضا حسبما أعلن في قراره، موضحا أن التحقيق يأتي بعد تلقي شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيئ إليها.

واليوم قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل «الطاووس» بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه، وقال المجلس إنه «تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها».

لجنة الشكاوى
وقد حدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سبل تقديم الشكاوى من خلال 6 طرق هي:

1- تسليمها إلى المجلس بصفة شخصية.

2- أو عن طريق وكيل عن الشاكي.

3- أو عن طريق الموقع الرسمي للمجلس.

4- عبر منظومة الشكاوى الحكومية الإلكترونية.

5- عن طريق رقم الواتس آب

6- الشكاوى التي تحال من إدارة الرصد.

وتختص لجنة الشكاوى بتلقي الشكاوى الواردة إليها من الجمهور والإعلاميين وفحص المخالفات التي يتم رصدها ومناقشة من يحال إليها من موضوعات مرتبطة بطبيعة أعمالها، وبحث الشكاوى والتحقيق فيها واقتراح التوصيات المناسبة لها لعرضها على المجلس لاتخاذ قراره بشأنها.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50233884
تصميم وتطوير