الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

« الأطباء » تخاطب « التأمين الصحي » لبحث مشاكلهم

« الأطباء » تخاطب « التأمين الصحي » لبحث مشاكلهم

 

عبدالمجيد عبدالله

 

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابًا، إلى الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي ؛ لبحث شكاوى وصلت إلى النقابة من أطباء التأمين الصحي، بسبب نقص ما يتقاضونه من أجر، عن زملائهم الأطباء في القطاعات المستفيدة من قانون 14 لسنة 2014.

 

وأوضحت الأطباء، أن هناك حاليًا مخصصات مالية جديدة أضيفت لمخصصات التأمين الصحي، مثل الضرائب المفروضة على السجائر، ورفع قيمة الاشتراك، لذلك من المنطقي أن يتم تحسين خدمات التأمين الصحي، والمخصصات المالية للأطباء العاملين بالتأمين.

 

وأضافت النقابة، أن نقص المخصصات المالية للأطباء العاملين بالتأمين، أصبح عنصرًا طاردًا للأطباء، وجعل شباب المميزين علميًا يتجهون إلى القطاعات الآخرى، وأصبحوا لا يرغبون في التعيين بالتأمين، ما سيؤدي إلى التدهور التدريجي للمستوى العلمي والفني.

 

وطالبت النقابة، حجازي، إعداد لقاء موسع بين ممثلين من النقابة العامة للأطباء، وممثلين من أطباء التأمين الصحي، في أقرب وقت ممكن؛ لمناقشة هذه المشكلة، وحلها في القريب العاجل.

 

يذكر أن النقابة قد طالبت، بتطبيق نفس المميزات المالية على الأطباء العاملين بالتأمين الصحي، وكان الرد دائمًا: «لا توجد إمكانية مالية».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34917603
تصميم وتطوير