الأحد الموافق 18 - أبريل - 2021م

الأردن زيرو اصابة بفيروس كورونا لأول مرة منذ تفشيه و 9 حالات شفاء

الأردن زيرو اصابة بفيروس كورونا لأول مرة منذ تفشيه و 9 حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة الأردنية  اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وهيتعد  المرة الأولى التي لم تسجل فيها إصابة على مدى أسابيع، شهدت فرض إجراءات تقييدية لمواجهة الفيروس.

و فى هذا الشأن قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إنه تم تسجيل 9 حالات شفاء من فيروس كورونا، وإن الوزارة قامت بما يزيد على 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها، وجميعها كانت سليمة.

وبدوره غرد رئيس الوزارء الأردني الدكتور عمر الرزاز ”الحمدُ للَّه، لا إصابات اليوم. حماكم الله جميعاً، ونعوّل على وعيكم والتزامكم. ”فإنّ مع العُسر يُسراً، إنّ مع العُسر يُسراً“.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، ضرورة ”الالتزام بالقيود خلال الأيام المقبلة؛ لأنها أيّام حاسمة جدّاً في معركتنا مع هذا الوباء“. كما أكد ضرورة استمرار الالتزام بتعليمات الحظر الشامل ليوم غد السبت.

وأضاف: اليوم، وبفضل تعاونكم، تمكّنت فرق التقصّي الوبائي من مواصلة عملها الضروري بكلّ كفاءة وفاعليّة، كما تمكّنت فرق التعقيم والتطهير من مواصلة عملها بشكل أكبر.

وتابع العضايلة: ”هناك عدد محدود من المخالفات وحالات خرق الحظر الشامل، تمّ التعامل معها من خلال القوّات المسلّحة والأمن العام وفق أحكام القانون“. يذكر أن الأردن سجل 372 إصابة بفيروس كورونا، منها 170 حالة تعافٍ، و7 حالات وفاة.

 

وكان الملك عبد الله بن حسين قد قدم الشكر للشعب الأردني من خلال كلمة متلفزة بعد أن لم يتم تسجيل حالة واحدة مصابة  قال فيها أنتم تصنعون الأمجاد وأنتم كبار لأنكم تصنعون الأمجاد 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49551585
تصميم وتطوير