الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

الأردن : حظر تجول لمدة 48 ساعة وصلاة التراويح في المنازل

الأردن : حظر تجول لمدة 48 ساعة وصلاة التراويح في المنازل

الأردن : حظر تجول لمدة 48 ساعة وصلاة التراويح في المنازل

عبدالعزيز محسن

 

 

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، حظر تجول شامل في جميع المحافظات، لمدّة 48 ساعة، ابتداءً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة السبت/الأحد المقبلة.

 

ويستثنى من قرار الحظر الشامل، الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين والعاملين في القطاعات الحيويّة، الذين يتمّ تحديدهم من خلال مؤسّساتهم.

 

من جهتها أعلنت وزارة الأوقاف الأردنية، الثلاثاء، أن صلاة التراويح ستكون في البيوت لا في المساجد لمقصد كبير في الشريعة الاسلامية.

 

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن صلاة التراويح جائزة في البيت، مشيرا الى “أننا صلينا الفريضة بالبيت فسنصلي صلاة التراويح في المنزل توخيا للسلامة في ظرف نواجه نحن والعالم وباء خطيرا”.

 

وأضاف خلال إيجاز صحفي “علينا أن نصلي التراويح في بيوتنا وكما أننا التزمنا في الأيام السابقة أن نصلي في بيوتنا صلاة الجمعة والجماعة والتي هي فريضة فسنصلي أيضا التراويح في البيوت”، لافتا الى أن “القرار مؤلم لنا جميعا لكن علينا أن نحافظ على انفسنا وعلى الوطن، لغاية سامية وهدف عظيم وهو أن الحفاظ على النفس أحد مقاصد الشريعة”.

 

واكد على الصبر والتحمل والاستغناء عن كثير من العادات الاجتماعية والحفاظ على التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة في شهر رمضان المبارك، والاستمرار بالبقاء في المنازل، وتابع “النصر صبر ساعة وأن الصبر مثل اسمه مر مذاقه ولكن عواقبه أحلى من العسل”.

 

وحول إقامة المجالس العلمية الهاشمية التي تقام في شهر رمضان كل عام لفت إلى أنها ستكون بدون جمهور وفترة الغروب ستبث من مسجد الملك الحسين بن طلال بدون جمهور كذلك.

 

وأعلن وزير الصحة الأردني ، الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن، إضافة إلى 20 حالة شفاء جديدة.

 

ليصل إجمالي الإصابات في المملكة 397، وحصيلة الوفيات 7 حالات، وشفاء 235 حالة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49361801
تصميم وتطوير