الخميس الموافق 12 - ديسمبر - 2019م

الأحوال الجوية على قمة اهتمامات الرواد…. وذكرى تحرير سيناء ضمن الأعلى تداولاً

الأحوال الجوية على قمة اهتمامات الرواد…. وذكرى تحرير سيناء ضمن الأعلى تداولاً

كتب_تقى محمود

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء بالتعليق على حالة الطقس، معبرين عن اندهاشهم الشديد من التقلب المفاجىء الذي شهدته الأحوال الجوية.
دشن رواد موقع “تويتر” هاشتاجات (#الطقس) و(#الامطار) و(#الاحوال_الجويه) والتي جاءت ضمن قائمة الهاشتاجات الأعلى تداولاً ، كما جاءت عبارات (الاحوال الجويه) و(صوت الرعد) ضمن أكثر العبارات انتشاراً بين الرواد.
أكد المستخدمون أن مصر تشهد حالياً واحدة من موجات الطقس السىء منذ يوم الثلاثاء الماضي، مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية.

رأى الرواد أن طقس مصر لم يعد مثل السابق، وطالب البعض بضرورة تغيير عبارة ” حار جاف صيفاً.

معتدل ممطر شتاء” التي تُستخدم لوصف مناخ مصر فى المناهج الدراسية خلال المراحل التعليمية المختلفة وطالبوا بوضع وصف أخر يتناسب مع المناخ المتقلب الذي تتعرض له مصر منذ عدة سنوات. كما دشن الرواد هاشتاج (#التجمع_الخامس) والذي تصدر قائمة الأعلى تداولاً لعدة ساعات، وغردوا عبر هاشتاجات (#القاهره_الجديده) و (#العين_السخنه) والتي جاءت ايضاً ضمن قائمة الأعلى تداولاً ، للحديث عن تأثير الأمطار على هذه المناطق
. عبر سكان “التجمع الخامس” عن تضررهم الشديد من مياة الأمطار، وتداول الرواد العديد من الصور التي تظهر غرق عدد من السيارات في المنطقة نتيجة ارتفاع منسوب مياة الأمطار.
كما علق المستخدمون على تعرض العين السخنة لأمطار غزيرة، مؤكدين أن الأمطار تحولت إلى سيول وهاجمت بعض القرى السياحية مما أدى لدمار عدد من الشاليهات، مما استدعى لتدخل سيارات الإطفاء والكسح والدفاع المدنى لسحب المياه من داخل القرى السياحية.
على صعيد أخر، أحيى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس ذكرى تحرير سيناء تصدر هاشتاج (#سيناء) قائمة الهاشتاجات الأعلى تداولاً على موقع “تويتر” لعدة ساعات، وجاءت عبارة (عيد تحرير سيناء) ضمن أكثر العبارات انتشاراً بين الرواد. تداول المستخدمون مقاطع مصورة للرئيس الراحل “محمد أنور السادات” متحدثاً فيها عن سيناء.

 

تذكر الرواد الشهداء الذين استشهدوا دفاعاً عن سيناء سواء من أجل تحريرها في الماضي أو من أجل القضاء على بؤر الإرهاب في الوقت الحاضر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36358035
تصميم وتطوير