السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

الأحد .. الأراضي والمياه” ينظم دورة تدريبية حول الإتجاهات الحديثة في التسميد لشباب الباحثين

الأحد .. الأراضي والمياه” ينظم دورة تدريبية حول الإتجاهات الحديثة في التسميد لشباب الباحثين

بوسي جاد الكريم

ينظم معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة ممثلا في قسم بحوث الخصوبة وتغذية النبات بعمل الخصوبة وتغذية النبات بالمنصورة الدورة التدريبية لشباب الباحثين ومهندسي الزراعة تحت عنوان الاتجاهات الحديثة للتسميد والتي يتم عقدها خلال الفترة من الاحد الموافق ٢٢ديسمبر ٢٠١٩ وحتي الثلاثاء ٢٤ديسمبر الحالي والتي يتم تنظيمها بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير معهد الاراضي والمياه في تصريحات صحفية الاربعاء ان الدورة التدريبية تأتي بعد نجاح منتدي شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي موضجا ان الدورة التدريبية تأتي في اطار دعم قدرات الشباب وتاهيلهم ونقل والمعرفة من خلال التدريب المستمر ضمن خطة التدريب الخاصة بالمعهد وبخاصة في المحافظات والاقليم والاستفادة من خبرات علماء المعهد لشباب الباحثين.

وأضاف “البابلي”، ان الدورة التدريبية تتناول موضوعات متعددة في مجال خصوبة التربة وتغذية النبات والاسمدة وعلاقتها بزيادة الانتاج الزراعي. وخاصة الموضوعات المرتبطة بالمخصبات والاسمدة، موضحا انها تشمل أحد الموضوعات الحيوية وهو الاسمدة بطيئة الذوبان وتلقيها الدكتورة ايمان حمدي كما تلقي الدكتورة ريهام السعيد محاضرة عن دور بكتيريا الانيتروباكتر كلواسي في تيسير الفسفور والبوتاسيوم وزيادة خصوبة التربة.
ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل أن الدورة التدريبية تشمل موضوع التسميد الازوتي والفوسفاتي الامن في ظل منظومة التنمية المستدامة وتلقيها الدكتورة رشا خامد، في حين تتحدث الدكتورة ريهام نحيب عن دور الاسمدة العضوية في خصوبة الاراضي وتغذية النبات وتتناول الدكتورة ايناس السعيد موضوع ترشيد التسميد المعدني من خلال التسميد بالاسمدة الحيوية.

وأضاف وكيل معهد الأراضي والمياه، إنه من المقرر أن يلقي الدكتَور صلاح سرحان محاضرة عن الادارة المتكاملة للاراضي الرملية بينما يتخدث الدكتور طه الشرقاوي عن المفهوم العلمي لتغذية النباتات وتتحدث الدكتورة هيام الشابوري عن تحسين ورفع الكفاءة والانتاجية للتربة والنبات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47452247
تصميم وتطوير