الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

الأحد | رئيس دار الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي

الأحد | رئيس دار الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي

عبدالعزيز محسن 

 

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر معرضين تشكيلين مساء الأحد المقبل، بعنوان “معا في حبك”، و”إبداعات ألوان مائية”؛ وذلك بمقر دار الأوبرا.

 

ويفتتح صابر المعرض الأول بعنوان “معا في حبك” للفنان شريف الجلاد، بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا، إضافة إلى المعرض الثاني بعنوان “إبداعات ألوان مائية” للفنان عزيز رفعت بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا.

ويستمر المعرضان حتى يوم 31 مارس الجاري، ويتضمنان أعمالا فنية متنوعة الموضوعات للفنانين الجلاد ورفعت؛ ليواصلا بها تجاربهما الفنية في مجال الفن التشكيلي، وينقلا رؤيتهما الفنية الخاصة للمشاهد أو المتلقي ليستمتع بها.

يذكر أن الفنان شريف الجلاد هو مؤسس ورئيس نادي التذوق البصري، حيث تخرج في كلية الفنون الجميلة بمحافظة المنيا قسم “تصوير زيتي” عام 2006، وشارك في العديد من المعارض- أثناء دراسته، وبعد التخرج- في مصر والوطن العربي، كما أن له العديد من المقتنيات في جهات حكومية وأفراد بمصر والخارج.

وحصل شريف الجلاد على تكريمات عام 2004 من بينها “جائزة محمد صالح باشر احيل” للإبداع الثقافي في دورتها الأولى، وتكريم من جامعة المنيا في كلية الفنون الجميلة عام 2004، وتكريم من جمعية “أيدينا” لخدمة المجتمع عام 2012، وتكريم من جمعية “كيان” لخدمة المجتمع عام 2013، إضافة إلى تكريم وزارة الثقافة بأول سنوغرافيا من لجنة التحكيم، وجائزة المرتبة الثانية للسنوغرافيا.

أما الفنان عزيز رفعت فنشأ في بيت فني كان يتردد عليه كبار الفنانين التشكيليين من بينهم أحمد صبري، وصلاح طاهر، وأحمد راغب، وغيرهم من الفنانين؛ ما أدى إلى شغفه بالفن، وإحساسه الرائع بالألوان، وهو ابن الفنانة التشكيلية المصرية الشهيرة الراحلة فاطمة رفعت.

وعشق رفعت الفن، واتخذه كهواية منذ طفولته، والتحق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، كما درس إدارة الأعمال بجامعة مكفيل بكندا، وبدأ مشواره الفني عام 2007 بعد سنوات من وفاة والدته، ودرس الفن بجامعة بلوماونيتن للفنون بكندا،كما شارك في عدة دورات بمصر مع العديد من الفنانين، وتخصص في الألوان المائية – رغم صعوبة التعامل مع هذا النوع من الفن – بشدة نقاء، وشفافية الألوان.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33565635
تصميم وتطوير