الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

الأجهزة التنفيذية بمركز أجا تغلق وتشمع عدد من مراكز الدروس الخصوصية

الأجهزة التنفيذية بمركز أجا تغلق وتشمع عدد من مراكز الدروس الخصوصية

حسن مرعوة

 

 

في إطار توجيهات أيمن مختار – محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء، باستمرار غلقها وضبط المخالفين، وخاصة مع تزايد أعداد الحالات فى الموجة الثانية لفيروس “كورونا المستجد”.

 

 

واصلت رئاسة مركز ومدينة أجا برئاسة رحاب المزين رئيس مركز ومدينة أجا وفريق العمل التنفيذى حملاتها لضبط وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بنطاقي المدينة والقرى التابعه، بالتعاون والتنسيق مع مركز شرطة أجا .
وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس “كورونا” والحد من إنتشاره، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية.

حيث قام فريق العمل التنفيذى ، بغلق وتشميع مراكز للدروس الخصوصية لعملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والتنبيه بعدم فتحها مرة أخرى.

 

 

وتأتي هذه الحملات فى إطار الإجراءات الاحترازية لفيروس “كورونا المستجد”، وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، حيث أن مراكز الدروس الخصوصية أصبحت تُمثل خطرًا صحيًا على الطلاب، نتيجة للتكدسات وعدم مراعاة الإجراءات الوقائية، فضلاً عن عملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

 

 

جدير بالذكر أن الدولة قد وفرت العديد من مصادر التعليم المجانية التي تهدف لمساعدة الطلاب على المذاكرة من المنزل، ولاسيما من خلال استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي، مثل افتتاح قنوات تعليمية “مدرستنا ١، مدرستنا ٢” (على التردد: ١٢٢٠٦، معدل ترميز: ٢٧٥٠٠، استقطاب رأسي)، وكذلك موقع التعليم الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، بجانب إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة
لمساعدة أولياء الأمور في توجيه أبنائهم.

 

 

كما وفرت وزارة التربية والتعليم عددًا من منصات التعليم الإلكترونية، من بينها منصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري https://lms.ekb.eg/ ، ومنصة ادمودو https://new.edmodo.com/ ، وأيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg، وكذلك منصة حصص مصر https://www.hesas.eg، فضلاً عن المكتبة الإلكترونية “ذاكر” https://study.ekb.eg/.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47376673
تصميم وتطوير