الأحد الموافق 20 - يونيو - 2021م

اكتشاف قدرات الأطفال خلال مناقشات بثقافة الغربية

اكتشاف قدرات الأطفال خلال مناقشات بثقافة الغربية

 

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، حيث استعرض قصر ثقافة طنطا خلال محاضرة لمناقشة كتاب “تطور نمو الأطفال” الطرق العلمية لاكتشاف مواهب الأطفال منذ الصغر وكيفية تطويرها.

فيما نظم قصر ثقافة المحلة الكبرى ورشة عمل بعنوان “التغذية السليمة من أجل حياة أفضل” تناولت خلالها الدكتورة نجوى ابراهيم أخصائي طب الأطفال أساسيات الطعام الجيد، وبعض المحاذير الواجب الابتعاد عنها خلال عملية طهي الطعام، والبعد عن الأكلات الجاهزة لما تحتويه من كميات كبيرة من الدهون المشبعة والمواد الحافظة المضرة على صحة الانسان.

وعقدت مكتبة فيشا سليم الثقافية محاضرة بعنوان “شخصيات لها تاريخ” تضمنت استعراض لأهم الشخصيات المصرية التي أثرت على الحركة العلمية والفنية والثقافية بمصر وكان منهم العالم الدكتور علي مصطفى مشرفه والملقب ب “أينشتاين العرب”.

هذا وقد أكدت مكتبة الدكتورة سميرة موسى الثقافية خلال محاضرة بعنوان “ذوي الإحتياجات الخاصة بين الواقع والحلم” على ضرورة المضي قدما في دمج ذوي الإحتياجات الخاصة والعمل الجاد على اكتشاف قدراتهم الفنية والأدبية والرياضية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51264385
تصميم وتطوير