الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

“اكتب للسلام”..انطلاق ورش العمل بالمدارس المصرية المنتسبة لليونسكو

“اكتب للسلام”..انطلاق ورش العمل بالمدارس المصرية المنتسبة لليونسكو

عبدالعزيز محسن 

 

 

 

تشارك اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى المبادرة الدولية، التى أطلقتها منظمة اليونسكو تحت عنوان “اكتب للسلام”، وإصدارها دليل “كتابة السلام” لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية؛ بهدف نشر ثقافة السلام، وتعزيز كفاءة التفاعل بين الثقافات، وذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

 

 

وتعد هذه المبادرة جزءا من العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022)، والذى تقوده اليونسكو، وبرنامج عملها بشأن ثقافة السلام واللاعنف، بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية لـ شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ASP net، وخاصة التعلم بين الثقافات، وتقدير التنوع الثقافي والتراث.

 

 

وتم اختيار مصر من بين 40 دولة عضو فى منظمة اليونسكو أبدت رغبتها فى تنفيذ هذه المبادرة العالمية، من خلال عقد ورشة عمل تدريبية للمدارس المصرية المنتسبة لليونسكو والمهتمة بالمبادرة على مدار اليوم، الثلاثاء، وغدا، الأربعاء، تنظمها اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتوازي مع ورشة العمل الدولية حول العيش معًا بجامعة الأزهر 23-25 أبريل ، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمى.

 

 

جدير بالذكر أن مبادرة “الكتابة للسلام” تقدم 24 نظامًا للكتابة مع نص تمهيدي أو قصة، أو كلمة “سلام” أو كلمة “مرحبًا”، أو نشاط ما يعبر عن المبادرة بأحد اللغات: الفرنسية، والعربية، والإنجليزية، والإسبانية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32620595
تصميم وتطوير