الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

اقالة حكومة محلب تأخرت كثيرا !!

اقالة حكومة محلب تأخرت كثيرا !!

اقالة حكومة محلب تأخرت كثيرا !!

بقلم : أحمد عبد الحليم حجاب 
لقد تأخر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اقالة حكومة م . محلب كثيرا 
فكان لهذه الحكومة قرارات متسرعة وعشوائية وغير مدروسة جيدا هزت الاقتصاد المصرى كثيرا ولولا سرعة تدخل الرئيس السيسي وفى الوقت المناسب لكان لها تأثيرات سلبية لا يعلم غير الله مداها – فمنها مثلا قرار فرض الضرائب على البورصة والذى أدى لخسائر كبيرة فى البورصة ، وقرار العمل بالبطاقة الذكية لوقود السيارات والذى كان سيؤدى لكوارث لولا تدخل الرئيس السيسى فى الوقت المناسب بارجاؤه ، وقرار قانون الخدمة المدنية الذى أصدره مجلس الوزراء وقالت هيئة النيابة الادارية أن به عوار دستورى وعليه جدلا واسعا من الجهات الحكومية ، وقوانين الانتخابات الأولى وتقسيم الدوائر والتى حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستوريتها رغم أن اللجان التى وضعت هذه القوانين جميعهم ، رئيس الوزراء محلب الذى شكلها من مستشاورون أجلاء ويررأسهم وزير العدالة الانتقالية مستشار جليل له صولاته وجولاته فى القانون !!! 
بأى أمارة أيها السادة المواطنين المخدوعين وعلى ماذا تشكرون محلب ؟! على أن مرتباتكم ارتفعت بالخدعة ؟ أم على فقر ومرض أصحاب المعاشات الذين يتساقطون جوعا ومرضا ولم يعيرهم أى اهتمام هو ووزيرة التضامن ووزير المالية ولا حتى بترضية خاطرهم والجلوس معهم ؟!! أم على الغاز والمواد البترولية والكهرباء التى رخصت أسعارهم على ييد هذه الحكومة !! ؟

أم يا تُرى تشكرونه على ضبط السوق وانخفاض أسعار السلع ومراعاة محدودى الدخل أقصد (معدومى الدخل) ؟ أم يا تُرى تشكرونه على أن سعر كيلو اللحمة وصل إلى مائة جنيه مصرى ولم يحرك ساكنا !!؟ أم تشكرونه على أن المرضى تعالجوا بكل يسر وسهولة بالمجان بمستشفيات وزارة الصحة كاملة الرعاية الصحية ؟

أم أنكم تشكرونه على أنه قال لكم أنه لن يكون هناك تعيينات بالحكومة ” والشباب يشتغلوا سواقين توك توك ” ؟ ! أم على إختياره لوزراء ظهر منهم الفاسدون والمرتشون ؟ أم على ماذا ؟! سيدى المواطن لا تنخدع بتصريحات بعض الإعلاميين التابعين لرجال الأعمال الذى يصدر محلب القرارات لصالحهم ، فلابد أن يكونوا ضد اقالة حكومة محلب لأنهم يقفون مع مصالحهم فقط ، فمحلب قدًم لرجال الأعمال والمستثمرين تسهيلات بالغة الجمال فطبيعى أن ما يشعرون به الآن هو الغضب خوفاً على مصالحهم ،

أما أنت أيها المواطن الفقير محدود الدخل أقصد (معدوم الدخل) فما الذى أستفدته كمواطن مصرى من حكومة م . محلب الا انخفاض قيمة الجنيه وانحداره أمام جميع العملات وارتفاع أسعار السلع والخدمات ونأكل الرقعة الزراعية وارتفاع أسعار الكهرباء والغاز والمواد البترولية والمياه وغيره وغيره ؟ !!

انظر أيها المواطن الفقير جيداً إلى نفسك … إلى راتبك …إلى أولادك …إلى متطلبات حياتك اليومية …إلى فواتير كهرباءك ومياهك وغازك …إلى طعامك …إلى صحتك …إلى منزلك …إلى حالك وأخبرنى بعدها أأنت آسف على إقالة حكومة محلب أم لا ؟ .

أعجبني

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34312411
تصميم وتطوير