الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

افتتاح مركز شباب “باب الشعرية” ضمن أعمال المرحلة الثانية لتطوير 20 مركز مجتمي بالعاصمة

افتتاح مركز شباب “باب الشعرية” ضمن أعمال المرحلة الثانية لتطوير 20 مركز مجتمي بالعاصمة

12241273_772955572827264_377553717251136733_n IMG-20151114-WA0000 (1)كتب : أحمد رشاد ـ افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ، والدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة ، أعمال التطوير بمركز شباب باب الشعرية في المنطقة الغربية ، ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع دعم المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة.

وتضم المرحلة الثانية من هذا المشروع 20 مركز مجتمعي متكامل دامج على مستوي المحافظة ليصبح اجمالي المراكز التي دعمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هذا المشروع 30 مركزاً يقدمون خدماتهم لنحو 112 منطقه عشوائية على مستوي محافظة القاهرة ، من الشباب وسكان المناطق العشوائية ومتحدي الإعاقة ، للتدريب علي صيانة الحاسب الآلي، والتليفون المحمول، والتدريب علي أساسيات الحاسب الالي، والتنمية البشرية، والأساليب الحديثة للإدارة، بجانب دورات محو الأمية.

وخلال الافتتاح صرح وزير الاتصالات بأن الوزارة حريصة على نشر أدوات تكنولوجيا المعلومات واتاحتها لكافة فئات المجتمع على مستوى الجمهورية، وذلك إيماناً منا بأهمية التكنولوجيا ودورها في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين، والاستفادة منها في توفير كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والقضاء على كافة أشكال الفساد، مضيفاً أن الوزارة تسعي الي رفع قدرات هذه المناطق ورفع درجة الوعى بتكنولوجيا المعلومات لدى سكانها، وصقل القدرات والمهارات التكنولوجية للشباب باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركات القطاع، الأمر الذي يؤهلهم لمواكبة متطلبات وتطور سوق العمل، ويزيد من فرصة حصولهم علي الوظيفة المناسبة. وقد بدأنا بالفعل في اتخاذ خطوات جديه نحو ذلك بتوقيع عدد من الشراكات في هذا المجال مع كل من محافظتي الفيوم وجنوب سيناء لتنفيذ المشروع بهما.

وأشار وزير التنمية المحلية الى ان هذا المشروع يعد نموذج نسعى الى نشره في باقي المحافظات على مستوي الجمهورية، وذلك في إطار جهود الحكومة في دعم المسئولية المجتمعية، وتطويع الأدوات التكنولوجية لخدمه المناطق الفقيرة والمهمشة وسكانها.

وقال محافظ القاهرة أنه كان من المقرر ان يتم افتتاح هذه المرحلة في يونيو 2017، إلا ان العمل الدؤوب والتعاون المثمر بين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظه القاهرة ساعد في تنفيذ كافة الأعمال المطلوبة في نصف الوقت المخصص لها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36322499
تصميم وتطوير